16 يونيو 2022

لجنة صياغة الدستور الليبي تجري تعديلات بشأن اجراء الانتخابات في المرحلة الانتقالية

  • QNA Images

القاهرة في 15 يونيو /قنا/ أجرت لجنة الصياغة المنبثقة عن اجتماعات لجنة المسار الدستوري الليبي، المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، بعض التعديلات بشأن اجراء العملية الانتخابية أثناء المرحلة الانتقالية.

وقال السيد عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي إن لجنة الصياغة ناقشت، خلال اجتماعها المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم، المادة 183، وتم تعديل بعض الفقرات فيها بشأن تنفيذ العملية الانتخابية أثناء المرحلة الانتقالية، بينما قررت اللجنة تأجيل المادة 100 الخاصة بانتخاب الرئيس لحين مناقشتها مع لجنة المسار الدستوري غدا الخميس.

كانت الجولة الثالثة لاجتماعات المسار الدستوري بين مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا، بدأت أعمالها في الثاني عشر من يونيو الجاري، بهدف تحقيق توافق في الآراء بشأن الإطار الدستوري اللازم لنقل ليبيا إلى الانتخابات الوطنية.

وتأتي هذه الاجتماعات بالتزامن مع اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) التي انطلقت في وقت سابق اليوم بالقاهرة، بحضور السيدة ستيفاني وليامز مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، والتي تهدف لإيجاد توافق بين الأطراف الليبية من أجل تمهيد الطريق لعودة الاستقرار داخل ليبيا وإجراء الانتخابات الوطنية في أقرب وقت ممكن.

يذكر أنه كان مقررا إجراء الانتخابات الليبية في الرابع والعشرين من شهر ديسمبر من العام الماضي، إلا أنه تم إعلان تأجيلها إلى موعد لاحق.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق