17 يونيو 2022

وزير الخارجية الروسي: الاتحاد الأوروبي سيتخلى عن مبادئه إذا منح أوكرانيا وضع دولة مرشحة لعضويته

  • QNA Images

موسكو في 17 يونيو /قنا/ قال السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن منح أوكرانيا وضع دولة مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي يعني أن الاتحاد يغض الطرف عن معاييره لصالح الاعتبارات الجيوسياسية.
وفي مقابلة مع قناة إن تي في الروسية اليوم، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، أضاف لافروف :" إذا تم منح أوكرانيا خريطة الطريق هذه للإعداد للعضوية، فهذا يعني شيئًا واحدًا فقط، وهو أن الاتحاد الأوروبي مستعد مرة أخرى لغض الطرف عن جميع معاييره التي كانت موجودة دائمًا للمرشحين ومستعد للاسترشاد باعتبارات جيوسياسية فقط".
وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الروسي، إن صواريخ ستينغر وجافلين التي قام الغرب بتوريدها إلى أوكرانيا تباع في "السوق السوداء".
وأضاف في المقابلة ذاتها :"بالنسبة للأسلحة الموجودة في أوكرانيا - صواريخ ستينغر وجافلين، إنها بالفعل في السوق السوداء"، وتابع: "يتم التحدث عن هذا الأمر علانية وتباع بخصومات، إذا جاز التعبير؛ بشكل عام، هناك عملية تأسيس للسوق السوداء، مشيرا إلى "أنها ستعود إلى حد كبير من حيث أتت إلى أوكرانيا".
كانت فرنسا وألمانيا وإيطاليا ورومانيا قد اعلنت في وقت سابق اليوم دعمها منح أوكرانيا "فورا" وضع المرشح الرسمي لعضوية الاتحاد الأوروبي، كما أعلنت عن مساعدات عسكرية جديدة لكييف في عملياتها العسكرية ضد روسيا.

الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق