17 يونيو 2022

وكالات تابعة للأمم المتحدة تحث مجلس الأمن على تجديد قرار تقديم المساعدات لسوريا

  • QNA Images

نيويورك في 17 يونيو /قنا/ حث رؤساء عدد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة، أعضاء مجلس الأمن الدولي على تجديد قرار رقم 2585، والخاص بالسماح باستمرار نقل المساعدة عبر الحدود لمدة 12 شهرا إضافيا إلى شمال غرب سوريا.
وفي بيان صدر اليوم ، لفت رؤساء الوكالات الأممية الانتباه إلى معاناة أكثر من 3.2 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي وحاجتهم إلى المساعدات الغذائية.
وحذروا ، من أن عدم تجديد قرار مجلس الأمن سيحدث اضطرابات فورية في عملية الإغاثة المنقذة للحياة التي تقوم بها الأمم المتحدة، وسيغرق الناس في شمال غرب سوريا في بؤس أعمق ويتهدد وصولهم إلى الغذاء والرعاية الطبية والمياه النظيفة والمأوى والحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي التي توفرها حاليا العمليات التي تدعمها الأمم المتحدة.
وشددوا على أن الكثير من الأشخاص يعتمدون على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة، وعلى وجه الخصوص النازحون.
يشار إلى أن حوالي 80 في المائة من المحتاجين هم من النساء والأطفال.
والموقعون على البيان هم مارتن غريفيثس، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ؛ كاثرين راسيل، المديرة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف)؛ ناتاليا كانيم، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان؛ ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي؛ والدكتور تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية؛ فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين؛ أنطونيو فيتورينو، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة.
وفي أقل من شهر، ينتهي مفعول تفويض مجلس الأمن الخاص بمساعدة الأمم المتحدة عبر الحدود إلى الشمال الغربي لسوريا والذي يسمح للأمم المتحدة وشركائها المنفذين بتقديم مساعدات إنسانية منقذة للحياة إلى شمال غرب سوريا .
وسيقرر مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا ما إذا كان سيجدد القرار أم لا في بداية شهر يوليو المقبل.

الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق