17 يونيو 2022

رئيس كوريا الجنوبية يدعو مجلس الأمن للرد بحزم على استفزازات كوريا الشمالية

  • QNA Images

سول في 17 يونيو /قنا/ دعا الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول مجلس الأمن الدولي إلى الرد بشكل حازم وموحد على استفزازات كوريا الشمالية.

وقال يون خلال اتصال هاتفي مع أنطونيو غوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، إن الاستفزازات الكورية الشمالية تشكل تهديدا خطيرا للسلام في شبه الجزيرة الكورية والمجتمع الدولي.

وفشل مجلس الأمن في الشهر الماضي في تبني قرار يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية حيث أطلقت وابلا من الصواريخ الباليستية بما في ذلك "العابرة للقارات"، بسبب استخدام الصين وروسيا حق النقض فيه.

وذكر مسؤول من مكتب الرئيس الكوري الجنوبي أن يون قال لـ غوتيريش إنه ما لم يتخذ مجلس الأمن ردا حازما وموحدا، يمكن إرسال رسالة خاطئة مفادها أنه يتسامح مع تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية والصاروخية.

كما عبر يون عن قلقه بشأن انتشار كوفيد-19 في كوريا الشمالية، موضحا أن بيونغ يانغ لا تزال غير مستجيبة لعروض كوريا الجنوبية بشأن تقديم اللقاحات المضادة لكورونا والعلاجات.

وطالب يون الأمم المتحدة بالمراقبة عن كثب الوضع الوبائي في الشمال وإجراء مشاورات وثيقة مع حكومة كوريا الجنوبية حول هذا الشأن.

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق