17 يونيو 2022

قطر تترأس اجتماع الفريق العربي لسلامة الغذاء

  • QNA Images
  • QNA Images

القاهرة في 17 يونيو /قنا/ اختتم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة الاجتماع الثاني عشر للفريق العربي لسلامة الغذاء والذي عقد على مدى يومين برئاسة دولة قطر.

مثل دولة قطر في الاجتماع وفد من وزارة الصحة العامة برئاسة السيد خالد السليطي رئيس قسم صحة المنافذ ومراقبة الأغذية في الوزارة.

وناقش الفريق العربي لسلامة الغذاء العديد من الموضوعات المهمة من أبرزها المسودة النهائية من وثيقة السياسة العربية لسلامة الغذاء، و مسودة البنود المرجعية للفريق العربي لسلامة الغذاء وهي الوثيقة التي تنظم عمل الفريق والمهام المنوط بها واختصاصاته، واستراتيجية عمل الفريق العربي لسلامة الغذاء (2023 – 2027).

ويتكون الفريق العربي لسلامة الغذاء من ممثلي المنظمات والهيئات ومختلف الهياكل المنوطة بأنظمة ومعايير سلامة الغذاء في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية – الموقعة على اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية والبرنامج التنفيذي لإعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى PAFTA – والمنظمات المتخصصة التابعة للجامعة، مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية AOAD والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين AIDMO.

الجدير بالذكر أن دولة قطر ممثلة بوزارة الصحة العامة قد ترأست مبادرة السياسة العربية لسلامة الغذاء وشاركت في مبادرة نظام الإنذار العربي السريع لسلامة الغذاء والأعلاف، كما شاركت في مبادرة إجراءات عربية موحدة لشهادات مشتركة للواردات والصادرات الغذائية في المنطقة العربية، ومبادرة تقييم مخاطر سلامة الغذاء.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق