17 يونيو 2022

فيفا يعلن عن 16 مدينة في أمريكا الشمالية ستستضيف نهائيات كأس العالم 2026

عربية ودولية
  • QNA Images

نيويورك في 17 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن المدن التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وحدد فيفا  16 مدينة ستجري فيها منافسات الكاس العالمية 2026 منها 11 مدينة في أنحاء الولايات المتحدة في أتلانتا، وبوسطن، ودالاس، وهيوستن، وكانساس سيتي، ولوس أنجليس، وميامي ونيويورك/نيوجيرسي، وفيلادلفيا، وسان فرانسيسكو وسياتل.

وفي المكسيك تقام المنافسات في مدن مكسيكو سيتي ووادي الحجارة "جوادالاخارا" ومونتيري، بينما في كندا بمدينتي تورنتو وفانكوفر.

وجرى الإعلان عن المدن المختارة خلال حفل أقيم اليوم في مركز روكفلر في مدينة نيويورك، وأشرف عليه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وستكون البطولة هي الأولى التي تضم 48 منتخبا، بزيادة 16 منتخبا عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، والأولى التي تستضيفها ثلاث دول.

يشار إلى أن قارة أمريكا الشمالية ستستضيف نهائيات كأس العالم للرجال للمرة الأولى منذ 32 عاما والرابعة إجمالا، حيث استضافت الولايات المتحدة نسخة 1994، وفازت بها البرازيل واستضافت المكسيك بطولتي 1970 و1986، وفازت بهما البرازيل والأرجنتين على التوالي، ولم تستضف كندا البطولة من قبل ولكنها استضافت كأس العالم للسيدات عام 2015.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق