17 يونيو 2022

السلطات الصومالية تعلن مقتل نحو 60 مسلحا وسط البلاد

  • QNA Images

مقديشو في 17 يونيو /قنا/ قتل نحو 60 عنصرا من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، اليوم، في عملية عسكرية شنتها عناصر الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات الدراويش بولاية غلمدغ وسط الصومال.
وأفادت وكالة الأنباء الصومالية نقلاً عن مسؤول بالولاية، إن العملية تمت في منطقة باحدو، التي تبعد قرابة 122 كم من مدينة طوسمريب بإقليم جلجدود.
وفي سياق متصل، تصدى الجيش الصومالي لهجوم مسلح مخطط نفذته عناصر حركة الشباب بمنطقة متبان بإقليم هيران، وتقوم قوات الجيش حاليا بعمليات عسكرية لمطاردة فلول وعناصر الحركة بالمنطقة.
وزاد الجيش الصومالي مؤخرا من وتيرة عملياته ضد عناصر وفلول حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، التي تقاتل القوات الصومالية منذ أكثر من عشر سنين.
وكانت وزارة الدفاع الصومالية أعلنت يوم أمس الخميس تسلمها معدات عسكرية حديثة قدمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في الصومال، والتي شدد اللواء محمد تهليل بيحي قائد قوات المشاة بالجيش الصومالي على أهميتها.

الكلمات المفتاحية

عام, عربية, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق