17 يونيو 2022

منظمة الصحة العالمية: شخص من كل ثمانية بالعالم يعاني اضطرابا ذهنيا

عربية ودولية
  • QNA Images

جنيف في 17 يونيو /قنا/ دعت منظمة الصحة العالمية، بلدان العالم كافة إلى زيادة استثماراتها في مجال الصحة النفسية، مؤكدة أن "المعاناة هائلة" على هذا الصعيد تفاقمت بفعل جائحة كوفيد-19.

وقالت المنظمة في تقرير لها "قبل بدء الجائحة، كان حوالى مليار شخص في العالم يعانون نوعا من الاضطرابات النفسية، وخلال السنة الأولى من الجائحة، ازدادت نسب الإصابة بالاكتئاب والقلق بواقع الربع"، مشيرة إلى أن شخصا من كل ثمانية أشخاص في العالم تقريبا يعاني اضطرابا ذهنيا.

وأضاف التقرير أن الاستثمارات اللازمة للتصدي لهذه الحالات لم تشهد أي ازدياد، إذ إن 2% فقط من الميزانيات الوطنية للصحة وأقل من 1% من إجمالي المساعدات الدولية على قطاع الصحة مخصصة للصحة النفسية.

وقال مارك فان أوميرين، من قسم الصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية إن تقرير المنظمة بشأن الصحة العقلية سلط الضوء أيضا على الفروق الشاسعة بين البلدان على صعيد النفاذ إلى الرعاية الطبية اللازمة على صعيد الصحة النفسية، ففي حين إن أكثر من 70% من الأشخاص الذين يعانون حالات ذهان يحصلون على علاج في البلدان مرتفعة الدخل، لا تتخطى نسبة هؤلاء 12% في البلدان ذات الدخل المنخفض.

ودعا المسؤول في منظمة الصحة العالمية إلى إنهاء الوصمة السلبية للمصابين بمشكلات نفسية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق