17 يونيو 2022

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال لفعاليات رافضة للاستيطان بنابلس

  • QNA Images
  • QNA Images
    الاحتلال يقمع مسيرة ضد الاستيطان قرب بؤرة استيطانية جفعات رونين المقامة على أراضي بلدة بورين جنوب نابلس

نابلس في 17 يونيو /قنا/ أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين ومتضامنين أجانب، اليوم، نتيجة لقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات رافضة للاستيطان في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين بالفعاليات ضد الاستيطان في بلدة بورين جنوب نابلس، ما أدى لوقوع أكثر من 33 إصابة في صفوفهم.

كما اقتحم عشرات المستوطنين خربة طانا قرب بيت فوريك شرقي نابلس، حيث أدوا طقوسا تلمودية، واعتدوا على الفلسطينيين المتواجدين في المكان.

واقتحم عشرات المستوطنين أيضا، بحماية قوات الاحتلال، نبع قريوت في بلدة قريوت جنوب نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات بين أهالي البلدة وقوات الاحتلال ومستوطنيه.

كما أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

ومن جانب آخر، أصيب مُسن بجروح ورضوض، إثر اعتداء المستوطنين عليه أثناء عمله بأرضه شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود بأن المواطن الفلسطيني أصيب بجروح متوسطة ورضوض باعتداء المستوطنين عليه أثناء تواجده بأرضه المحاذية لمدخل مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، وقد جرى نقله إلى مستشفى لتلقي الرعاية الطبية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق