17 يونيو 2022

مدفيديف المصنف الأول عالميا يتأهل لنصف نهائي بطولة "هالة" الألمانية للتنس

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 17 يونيو /قنا/ تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الأول عالميا إلى نصف نهائي بطولة هاله الألمانية للتنس على الملاعب العشبية، إثر فوزه اليوم على منافسه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بمجموعتين دون رد 6 - 2 و6 - 4 في المواجهة التي جرت بينهما في ربع النهائي.

وتمكن مدفيديف بهذا الانتصار المهم من فك عقدة تفوق باوتيستا آغوت الذي تغلب عليه في جميع المواجهات الثلاث السابقة بينهما، آخرها العام الماضي في ربع نهائي دورة ميامي الألف نقطة للماسترز 6-4 و6-2.

وبانتصاره ضرب النجم الروسي موعدا في نصف النهائي مع الألماني أوسكار أوته الفائز على الروسي الآخر كارين خاتشانوف بمجموعتين لواحدة 4 - 6 و7 - 6 (7-5) و6 - 4.

ويبدو مدفيديف أنه في طريقه نحو إحراز لقب البطولة الألمانية (500 نقطة)، والتي يسعى للفوز بها تعويضا عن فقدانه الأسبوع الماضي لقب بطولة ليبيما "سهرتوخنبوس" الهولندية، وذلك بعد خسارته في نصف النهائي على يد الهولندي المغمور تيم فان ريتهوفن.

ويأمل المصنف الأول على العالم في إحراز لقبه الثاني فقط على الملاعب العشبية بعد الذي توج به العام الماضي في دورة مايوركا الإسبانية، والرابع عشر في مسيرته الاحترافية التي أحرز خلالها لقباً واحداً كبيراً حتى الآن وكان في فلاشينغ ميدوز الأميركية الصيف الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا حاليا والأول سابقا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق