17 يونيو 2022

غدا.. اختتام منافسات البطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني للرجال والسيدات

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 17 يونيو /قنا/ تختتم غدا السبت منافسات النسخة التاسعة من بطولة الجمباز الفني للرجال والسيدات، والمقامة تحت قبة اسباير بمشاركة 137 لاعبا ولاعبة من 21 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في ليفربول بإنجلترا في شهر أكتوبر من العام المقبل.

وتقام منافسات البطولة غدا على خمسة أجهزة، حيث يتنافس الرجال على أجهزة حصان القفز، والعقلة، والمتوازي، بينما تتنافس السيدات على جهازي الأرضي، وعارضة التوازن.

وأسفرت نتائج اليوم الجمعة عن فوز الفلبيني كارلوس أيدريل بالمركز الأول في منافسات الجهاز الأرضي ليتوج بالميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني الكوري الجنوبي هان سول ليظفر بالفضية، وحل الصيني جي كسنج في المركز الثالث ليحصد بالبرونزية.

وفي منافسات جهاز حصان الحلق، نجح الأردني أحمد أبو السعود في تحقيق المركز الأول ليتوج بالميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني الكازاخستاني ناريمان كوربانوف ليحصد الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب الصيني دايانج ين الذي جاء في المركز الثالث.

وفي منافسات جهاز الحلق فاز الصيني كينج لان بالمركز الأول ليحصد الميدالية الذهبية، وحقق الإيراني مهدي أحمد المركز الثاني ليفوز بالفضية ، بينما حل جوناي لين من الصين تايبييه في المركز الثالث لينال البرونزية.

وفي منافسات حصان القفز للسيدات، فازت الكورية يو سيجونج بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت اليابانية ماياتا شوكو في المركز الثاني وفازت بالفضية، بينما حلت الهندية بارنتي ياياك في المركز الثالث لتفوز بالبرونزية.

وفي المتوازي سيدات، احتلت الصين المركزين الأول والثاني عن طريق ويا أكسيونج، وتانج أكسنج، وكان المركز الثالث من نصيب لي يونسيو من كوريا الجنوبية.

وأكد السيد محمد المراغي نائب مدير البطولة في تصريحات صحفية أن المنافسات تسير كما هو متوقع، ولم تكن هناك أي ملاحظات سواء على المستويات الفنية والتنظيمية والتحكيمية، ما يدل على نجاح البطولة، فضلا عن إشادت مسؤولي الاتحاد الآسيوي بالبطولة بشكل عام.

وأضاف "سعداء بالمستوى الذي ظهرت به المنافسات حتى الآن، فالنتائج تدل على قوة المنافسة بين جميع اللاعبين واللاعبات، كما أن تألق العديد من لاعبي الصين أمر طبيعي ومتوقع، عطفا على ما تمتلكه الصين من مواهب في لعبة الجمباز وهم الأفضل في آسيا والعالم، ونحن نتوقع تألق العديد من اللاعبين مع الوصول لليوم الختامي، لاسيما وأن منافسات اليوم شهدت تألق لاعبين من إيران والأردن وكوريا واليابان".

من جانبه، هنأ السيد عيسى الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجمباز، اللاعبين المتوجين بالميداليات المختلفة في البطولة حتى الآن، مؤكدا أن المنافسات كانت ممتعة جدا لكل عشاق ومحبي الجمباز.

وقال عيسى الهتمي في تصريحات صحفية إن "البطولة شهدت العديد من المفاجآت على مستوى اللاعبين واللاعبات، والمستوى الفني كان مرتفعا للغاية نظرا لمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم، لاسيما وأنها بطولة في غاية الأهمية كونها مؤهلة إلى بطولة العالم التي ستقام في مدينة ليفربول.

وأختتم تصريحاته قائلا "غدا نصل إلى ختام البطولة، ونتوقع أن يقدم اللاعبون عروضا مميزة تمتع الجماهير التي تحرص على الحضور ومتابعة المنافسات في صالة اسباير".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق