17 يونيو 2022

الكونغو تغلق الحدود مع جارتها رواندا

  • QNA Images
    شرطة الكونغو تحرس نقطة العبور الحدودية مع رواندا بعد مقتل جندي كونغولي في اشتباكات

كينشاسا في 17 يونيو /قنا/ أغلقت الكونغو الديمقراطية حدودها، اليوم، مع جارتها رواندا في أعقاب تصعيد دبلوماسي بين البلدين.

وأفاد مكتب حاكم مقاطعة كيفو الجنوبية، في بيان، بأنه تلقى تعليمات من الحكومة المركزية بإغلاق الحدود مع رواندا اعتبارا من ظهر اليوم، دون تقديم تفاصيل عن هذا القرار.

وفي سياق متصل، جددت السلطات الرواندية نفيها لما وصفته بـ"المزاعم الكونغولية" بشأن دعمها لمتمردي حركة 23 مارس، وقيامها بإرسال قوات عسكرية إلى شرق الكونغو.

وعلق الجيش الرواندي على ما جرى على الحدود المشتركة بين البلدين قبل أيام قليلة بالقول، في بيان، إن ضابطي شرطة روانديين أصيبا عندما عبر جندي كونغولي الحدود، وفتح النار، قبل أن يقوم ضابط مناوب بإطلاق النار عليه وقتله على بعد 25 مترا داخل الحدود الرواندية.

ويعتبر إغلاق الحدود أحدث تصعيد في الأزمة الدبلوماسية التي بدأت بين البلدين الجارين في وسط القارة الأفريقية، منذ أن شن متمردون، تتهم سلطات كينشاسا نظيرتها في كيغالي بدعمهم، هجوما كبيرا في شرق البلاد الشهر الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دول أفريقية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق