17 يونيو 2022

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء آلية للكشف عن المفقودين في سوريا

  • QNA Images
    أطفال يلعبون في مبنى مدمر في الغوطة الشرقية - سوريا

نيويورك في 17 يونيو /قنا/ دعت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، التابعة للأمم المتحدة، اليوم، الأعضاء في الجمعية العامة للمنظمة الدولية، إلى إنشاء آلية للكشف عن الأشخاص المفقودين في هذا البلد، مقدرة عددهم بحوالي 100 ألف شخص.

وقال السيد باولو بينيرو رئيس اللجنة، في تصريحات، إن "هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها لدعم الضحايا والناجين في عملية البحث.. فالعائلات انتظرت وقتا طويلا بالفعل"، معتبرا أن "هذه القضية تؤثر بشكل خطير على الناس من جميع الأطياف السياسية والجغرافية في سوريا، ويجب أن يؤدي التقرير القادم للأمين العام للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة دون تأخير بخصوص مصير هؤلاء المدنيين وعائلاتهم".

وأعربت اللجنة الأممية عن استعدادها التام لدعم عمل هذه الآلية الدولية عبر الكم الهائل من المعلومات التي جمعتها منذ عام 2011 في هذا الشأن، مؤكدة أنها ترحب بكل المساهمات التي قد تطلقها المنظمات الحقوقية والإنسانية للكشف عن مصير المعتقلين والمفقودين في سوريا.

ومن المقرر أن ينشر السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، قريبا، نتائج دراسة طالبت بها الجمعية العامة للمنظمة الدولية حول كيفية تعزيز الجهود لتوضيح مصير الأشخاص المفقودين في سوريا، وأماكن وجهودهم، وتحديد هوية الرفات البشرية، وتقديم الدعم للأسر.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة, منظمات وهيئات دولية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق