17 يونيو 2022

تأهل منتخبات لبنان وأستراليا واليابان ونيوزيلاندا لنصف نهائي كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 17 يونيو /قنا/ تأهلت منتخبات لبنان وأستراليا واليابان ونيوزيلاندا إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين تحت 16 سنة، التي يستضيفها الاتحاد القطري بصالة نادي الغرافة، وتختتم بعد غد الأحد، بمشاركة 13 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.

وبذلك ضمنت هذه المنتخبات الأربعة (لبنان وأستراليا واليابان ونيوزيلاندا) المشاركة في بطولة العالم لكرة السلة الشهر المقبل بمدينة ملقة الإسبانية.

ففي مباراة أولى اليوم، تأهل المنتخب اللبناني إلى نصف النهائي بتغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (72 - 64) في الدور ربع النهائي، حيث تقدم منتخب لبنان في الفترة الأولى بنتيجة (21 - 20)، وواصل تقدمه في الفترة الثانية بنتيجة (39 - 38)، وتعادل في الفترة الثالثة بنتيجة (55 - 55)، ليعود بقوة وينهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (72 - 64).

وفي مباراة ثانية، تأهل منتخب أستراليا لنصف النهائي بفوزه على نظيره الفلبيني بنتيجة (109 - 83).

وتقدم المنتخب الفلبيني في الفترتين الأولى بنتيجة (29 - 24)، والثانية بنتيجة (51 - 47)، لكن المنتخب الأسترالي عاد بقوة في الفترة الثالثة وتقدم بنتيجة (76 - 68) ليواصل تقدمه في الفترة الرابعة وينهي المباراة بالفوز بنتيجة (109 - 83).

وفي مباراة ثالثة، بلغت نيوزيلاندا نصف النهائي بفوزها على منتخب إيران بنتيجة (72 - 66) ضمن الدور ربع النهائي.

وأنهى المنتخب النيوزيلاندي الفترة الأولى من المباراة متقدما بنتيجة (17 - 12)، ثم واصل تقدمه في الفترة الثانية لينهيها بنتيجة (40 - 27)، وتفوق في الفترة الثالثة بنتيجة (57 - 46)، لينهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (72 - 66).

وفي مباراة رابعة وأخيرة ضمن الدور ربع النهائي، لحق المنتخب الياباني بركب المتأهلين لنصف النهائي بتغلبه على نظيره الهندي بنتيجة (91 - 84).

وتقدم منتخب اليابان في الفترة الأولى بنتيجة (26 - 16)، ثم في الفترة الثانية بنتيجة (50 - 35)، وعززت تقدمها في الفترة الثالثة بنتيجة (68 - 63)، لينهي الفترة الرابعة والأخيرة والمباراة بالفوز بنتيجة (91 - 84).

وتقام مباراتي الدور نصف النهائي غدا السبت، وتجمع لبنان مع أستراليا، واليابان مع نيوزيلاندا.. كما تقام غدا أيضا المباريات الترتيبية من المراكز الخامس إلى الثامن وتجمع الفلبين مع كوريا الجنوبية، وإيران مع الهند.. على أن تقام المباراة النهائية وباقي المباريات الترتيبية بعد غد الأحد في ختام البطولة.

يذكر أن الفرق الـ13 المشاركة بالبطولة تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، البحرين، الهند وأستراليا، وضمت المجموعة الثانية إيران ولبنان واندونيسيا، وضمت المجموعة الثالثة الفلبين واليابان والكويت أما المجموعة الرابعة والأخيرة فتضم منتخبات كوريا ونيوزيلاندا وكازاخستان.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق