17 يونيو 2022

الجمعية العمومية للاتحاد العربي لألعاب القوى تزكي رئيسا جديدا و8 أعضاء لمجلس الإدارة

عربية ودولية
  • QNA Images
    تزكية التونسية سارة الطوبي نائبا للرئيس للمرأة
  • QNA Images

جدة في 17 يونيو /قنا/ زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لألعاب القوى، الدكتور حبيب الربعان رئيسا للاتحاد، وذلك خلال اجتماعاتها المنعقدة في مدينة جدة السعودية، في نسختها رقم (18).

وسيخلف الربعان، الدكتور أحمد الفاضل على رئاسة الاتحاد حتى العام 2025.

واستحدثت الجمعية العمومية لأول مرة منصبا خاصا بنائب للرئيس للمرأة، وتم تزكية التونسية سارة الطوبي لشغل المنصب، كما زكت نائبان للرئيس عن قارتي آسيا وإفريقيا وهما العماني سالم العمري والليبي محسن السباعي.

كما انتخبت الجمعية ثمانية أعضاء لمجلس الإدارة وهم ثابت سرور عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لألعاب القوى، وليد تركي من (العراق)، وفيصل الدسم (الكويت)، والمعز عباس (السودان)، ومحمد غزلان (المغرب)، وياسين الوعيل (الجزائر)، وفدا الشوفي (سوريا)، ومازن الخطيب (فلسطين).

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى تعيين الدكتور عبدالإله الصلوي أمينا عاما للاتحاد، وبريقع الشمري أمينا مساعدا.

وشهدت الجمعية تكريم عدد من رؤساء وأعضاء الاتحاد العربي والسعودي السابقين، وهم نواف بن محمد آل سعود، وسليمان الزايدي، والدكتور أحمد الفاضل، وهادي بكر، وإبراهيم العويران.

من جهته، اعتبر السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ورئيس الوفد القطري المشارك في أعمال الجمعية العمومية، انتخاب ثابت سرور لعضوية مجلس الإدارة نجاحا لألعاب القوى القطرية، منوها إلى حرصهم في الاتحاد على النجاحات الإدارية والفنية ومواصلة الدور المؤثر لقطر في ألعاب القوى على كافة المستويات الإقليمية والقارية والدولية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق