17 يونيو 2022

رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يدعو إلى الإسراع بتشكيل حكومة جديدة

  • QNA Images
    رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يشدد على رفضه لأي محاولة لإدخال بلاده في تسويات لا مصلحة لها فيها

بيروت في 17 يونيو /قنا/ دعا السيد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، اليوم، جميع الأطراف في بلاده إلى الإسراع في اختيار رئيس جديد للحكومة، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمضي نحو انجاز هذا الاستحقاق.

وشدد ميقاتي، في تصريحات، على رفضه لأي محاولة لإدخال بلاده في تسويات لا مصلحة لها فيها، مشيرا إلى أن لبنان تمر بمرحلة حافلة بالاستحقاقات، أهمها تسمية رئيس جديد للحكومة، واختيار أعضائها.

وأكد أن حكومته تمكنت من معالجة العديد من الملفات المطروحة "رغم تسلم مهامها في أصعب وأخطر مرحلة مرت بها لبنان"، لافتا إلى أن حكومة تصريف الأعمال تمكنت أيضا من التوصل لاتفاق أولي مع صندوق النقد الدولي حدد خارطة الطريق لتخطي الصعوبات الاقتصادية والمالية والاجتماعية، كما أقرت عدة مشاريع إصلاحية تحتاج لإقرارها من قبل المجلس النيابي.

وتأتي دعوة ميقاتي للمضي قدما نحو تشكيل الحكومة الجديدة، تزامنا مع اقتراب موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة، المقرر بعد أقل من أسبوع.

جدير بالذكر أن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أعلن قبل يومين أنه سيجري مشاورات ملزمة مع أعضاء البرلمان المنتخب حديثا، لتسمية رئيس حكومة جديد يوم الخميس المقبل (23 يونيو الجاري).

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق