17 يونيو 2022

الكرملين يؤكد عدم استبعاد استئناف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

  • QNA Images
    المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) يؤكد أن الخيارات تبقى مفتوحة أمام أوكرانيا نافيا وجود تقدم في عملية التفاوض معها

موسكو في 17 يونيو /قنا/ أكد السيد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، أنه لا يمكن استبعاد استئناف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا "أبدا"، مشيرا إلى عدم وجود تقارب في المواقف، حتى الآن، بين موسكو وسلطات كييف.

وقال بيسكوف، في تصريحات اليوم، إن "الخيارات تبقى مفتوحة أمام أوكرانيا"، نافيا وجود تقدم في عملية التفاوض مع أوكرانيا.

وتأتي تصريحات المسؤول الروسي بعد وقت قصير من نقل وسائل الإعلام عن السيد ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما، الذي شارك في المفاوضات مع أوكرانيا، قوله إن هناك اشارت تفيد بإمكانية استئناف الحوار مع كييف في المستقبل القريب.

واستضافت بيلاروسيا وتركيا جولات من المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني، حيث تم التوصل إلى تفاهم بشأن توفير ممرات إنسانية مشتركة لإجلاء المدنيين، وإيصال المواد الغذائية والأدوية إلى المحتاجين، إلا أن هذه التفاهمات لم تدم طويلا، ووقع التخلي عنها.

وشنت روسيا عملية عسكرية ضد جارتها أوكرانيا، في الـ24 من فبراير الماضي، تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو، التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، والتزام الحياد التام، وهو ما تعده الأخيرة تدخلا في سيادتها.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق