18 يونيو 2022

نائبة الرئيس الفنزويلي تعتبر العقوبات الأمريكية ضد بلادها إجراءات ابتزازية

  • QNA Images

كراكاس في 18 يونيو /قنا/ اعتبرت نائبة الرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، العقوبات الاقتصادية الأمريكية ضد بلادها "إجراءات ابتزازية".

وذكرت رودريغيز، في كلمة بالمنتدى الاقتصادي الدولي الـ25 في سان بطرسبرغ، أن واشنطن فرضت أكثر من 500 إجراء "قسري أحادي الجانب" أو عقوبات ضد فنزويلا، لافتة إلى أن معظم هذه العقوبات "موجهة" إلى قطاع النفط والشؤون المالية والغذائية الحكومية.

وأوضحت أنه نتيجة لهذه السياسة تراجع انتاج فنزويلا من النفط بنسبة 87 في المئة، ما تسبب في خسائر اقتصادية تقدر بنحو 140 مليار دولار أمريكي، مضيفة أنه في عام 2020 منعت العقوبات تماما قدرة بلادها على تسويق نفطها الخام الذي كان لعقود المصدر الرئيسي للإيرادات الأجنبية للبلاد.

وقالت نائبة الرئيس الفنزويلي إن "أولئك الذين يطبقون العقوبات يستفيدون من الاستيلاء غير المشروع على موارد البلدان، لذلك من غير المرجح أن ترفعها الولايات المتحدة في أي وقت قريب"، مشيرة إلى أنه رغم هذه الظروف تمكنت فنزويلا من الانتقال من استيراد 80 في المئة من غذائها إلى إنتاج 93 في المئة مما تستهلكه.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تفرض منذ العام 2017 عقوبات على الأشخاص والشركات التجارية والكيانات النفطية المرتبطة بالنظام الفنزويلي سواء في الداخل أو في الخارج.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, أمريكا اللاتينية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق