18 يونيو 2022

وزارة الدفاع البريطانية تكشف عن محاولة 15 ألف مليونير روسي الفرار من بلادهم

  • QNA Images

لندن في 18 يونيو /قنا/ كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن سعي 15 ألف مليونير روسي لإخراج أموالهم من بلادهم، معتبرة أن هذا الأمر "يعكس تداعيات الأزمة التي يواجهها الاقتصاد الروسي".

وذكرت الوزارة، في بيانات نشرتها اليوم، أن "طلبات الهجرة تشير إلى أن 15 ألف مليونير روسي يحاولون مغادرة البلاد، حيث يتوجه معظمهم إلى أستراليا وقائمة محدودة من الدول الأخرى"، قائلة إن "روسيا باتت تنزف ماليا بعد العملية العسكرية التي أطلقتها ضد أوكرانيا".

وفي سياق متصل، أفاد الموقع الاخباري الأمريكي "ذا دايلي بيست"، نقلا عن شركة "هانلي بارتنرز" البريطانية المتخصصة في تسهيل طلبات الإقامة والجنسية، بأن عددا "صادما" من أصحاب الملايين الروس يحاولون إخراج أموالهم من بلادهم هذا العام، مضيفا أنه "من غير الواضح ما إذا كان الفارون سيتمكنون من أخذ أصولهم معهم أو ما إذا كان بوتين قد عقد العملية عليهم".

ولم تعلق السلطات الروسية على هذه التقارير، في وقت تؤكد فيه سلطات موسكو أن اقتصاد البلاد تمكن من "امتصاص" تبعات العقوبات الاقتصادية الغربية "واستفاد من حالة عدم اليقين التي تشهدها السوق العالمية للنفط، ومن فرض دفع قيمة مشتريات النفط والغاز الروسيين بالعملة المحلية بدل العملات الأجنبية".

يذكر أنه منذ إطلاق روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات استهدفت ثروات نحو 700 شخص من كبار السياسيين ورجال الأعمال وعدد من أصحاب الثروات المرتبطين بالرئيس فلاديمير بوتين.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق