18 يونيو 2022

روسيا ترفض الاتهامات الغربية لها بالتهديد بالأسلحة النووية

  • QNA Images

موسكو في 18 يونيو /قنا/ رفضت روسيا الاتهامات الغربية بأنها "تهدد بالسلاح النووي"، وتشكل مخاطر على المواقع النووية في أوكرانيا.

وقالت السفارة الروسية في واشنطن، في بيان اليوم، "نعتبر التلميحات الغربية إلى المخاطر على المواقع النووية فوق الأراضي الأوكرانية والتي يزعم أنها ظهرت نتيجة العملية العسكرية الخاصة، وكذلك الاتهامات بالتهديد بالسلاح النووي، غير مبررة "، مشيرة إلى أن موسكو تميل إلى التعاون البناء من أجل عقد المؤتمر العاشر لاستعراض العمل بمعاهدة حظر انتشار السلاح النووي، المزمع في نيويورك بين الأول و26 أغسطس المقبل.

وأعربت السفارة عن أملها "في أن تبدي واشنطن ما يكفي من الإرادة السياسية والتفكير السليم لوضع مصلحة المعاهدة فوق الاعتبارات السياسية الضيقة"، داعية إياها إلى "عدم نسيان الدور الرئيسي لهذه المعاهدة في ضمان الأمن والاستقرار العالمي"، ومشيرة إلى أهمية "تهيئة الظروف للحوار بعيدا عن المجابهة والتسييس".

جدير بالذكر أن المؤتمر حول معاهدة حظر انتشار السلاح النووي، الذي يعقد مرة واحدة كل خمس سنوات، كان من المقرر أن يعقد في مايو 2020، لكن تم تأجيله بسبب انتشار جائحة كورونا.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق