18 يونيو 2022

مصرع 25 شخصا بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة في بنغلاديش

عربية ودولية
  • QNA Images

دكا في 18 يونيو /قنا/ أدت الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت على بنغلاديش إلى مصرع 25 شخصا على الأقل، في حين عزلت الفيضانات أكثر من أربعة ملايين شخص.

وأكدت شرطة بنغلاديش اليوم أن الصواعق التي رافقت هطول الأمطار أدت إلى مصرع 21 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لقي أربعة آخرون حتفهم في انزلاقات أرضية.

ونشرت بنغلاديش الجيش لمساعدة ملايين الأشخاص الذين حاصرتهم مياه الفيضانات بعد أن أغرقت الأمطار الموسمية الغزيرة مساحات واسعة من الأراضي للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وتشكل الفيضانات تهديدا منتظما للملايين في الأراضي المنخفضة في بنغلاديش، لكن الخبراء يقولون إن التغير المناخي يزيد من خطورتها وعدم القدرة على التنبؤ بها.

وغمرت المياه معظم المناطق الشمالية الشرقية ويمكن للوضع أن يتفاقم خلال نهاية الأسبوع الجاري مع توقع هطول مزيد من الأمطار.

وعلقت السلطات اجراء الامتحانات في المدارس الثانوية في معظم أنحاء البلاد، حيث يتم استخدام مباني المدارس لإيواء النازحين بسبب الفيضانات.

وأواخر الشهر الماضي ضربت منطقة سيلهيت أسوأ فيضانات تشهدها المنطقة منذ عقدين، ما أدى الى مصرع 10 أشخاص على الأقل.

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, بنجلادش
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق