18 يونيو 2022

المستشار الألماني يتعهد بتقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا

  • QNA Images

برلين في 18 يونيو /قنا/ تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس لأوكرانيا بتقديم مزيد من المساعدات في مواجهة الحرب الروسية.
وقال شولتس، في تسجيل مصور اليوم، "سنواصل توفير الموارد المالية لأوكرانيا كما سنساعد في إعادة البناء وتسليم الأسلحة الضرورية للدفاع عن استقلال أوكرانيا".
واعتبر مجددا أنه من الضروري منح وضع مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، وقال: "سنتحدث الآن عن هذا في بروكسل. وكان هناك حديث بالفعل يوم الخميس الماضي. وسنحاول الحصول على "نعم" 27 مرة من أجل قرار محدد؛ قرار مشترك من الاتحاد الأوروبي، والذي سيتيح أيضا هذا التطلع".
يُذكر أن شولتس زار كييف أمس الأول الخميس، ودعا من هناك إلى منح أوكرانيا صفة دولة مرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي.
وأعرب شولتس عن ثقته في أن الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي سوف تصل لموقف مشترك بشأن طلب أوكرانيا الانضمام للتكتل.
كانت السيدة أورسولا فون دير لايين رئيسة المفوضية الأوروبية قد أعلنت في وقت سابق أن المفوضية أوصت الدول الأعضاء بمنح أوكرانيا وضع الدولة المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. ولم يسبق أن تم إصدار رأي في وقت قصير كهذا بشأن طلب ترشح، وهي حالة طارئة بسبب الحرب في أوكرانيا، كما تعد جزءا من الدعم الذي يقدمه الأوروبيون لأوكرانيا في مواجهة موسكو.
وأيدت باريس وبرلين وروما منح أوكرانيا "فورا" وضع المرشح رسميا خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الذين انضم إليهم الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في كييف أمس الأول الخميس.
وستتم مناقشة رأي المفوضية في القمة الأوروبية في 23 و24 يونيو الجاري وينبغي على قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 المصادقة عليه بالإجماع لتحصل أوكرانيا رسميا على وضع المرشح.

الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, ألمانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق