18 يونيو 2022

بورصة مسقط تسجل ارتفاعات محدودة الأسبوع الماضي

عربية ودولية
  • QNA Images

مسقط في 18 يونيو /قنا/ سجلت بورصة مسقط الأسبوع الماضي ارتفاعات محدودة في انتظار النتائج المالية للنصف الأول من العام الجاري، والمتوقع الإعلان عنها خلال الأسبوعين المقبلين.

وارتفعت خلال الأسبوع الماضي أسعار 11 شركة مقابل 34 شركة تراجعت أسعارها و24 شركة حافظت على مستوياتها السابقة، واستطاعت البنوك المُدرجة في البورصة تسجيل أداء جيّد مع ارتفاع أسعار ثلاثة منها هي بنك عُمان العربي والبنك الوطني العُماني وبنك ظفار، وسجّلت أسهم البنك الأهلي وبنك صحار الدولي وبنك نزوى استقرارًا، بينما تراجع سهما بنكي مسقط واتش اس بي سي عُمان بنسب محدودة دون واحد بالمائة.

وشهدت البنوك تنفيذ 742 صفقة من بين 1987 صفقة بالبورصة الأسبوع الماضي، مستحوذة على 3ر37 بالمائة من إجمالي عدد الصفقات المنفذة، كما بلغت قيمة تداولات البنوك نحو 1ر7 مليون ريال عُماني تمثل 3ر44 بالمائة من إجمالي قيمة التداول بالبورصة الأسبوع الماضي والبالغة 16 مليون ريال عُماني.

وسجلت بورصة مسقط الأسبوع الماضي أداءً إيجابيًّا فيما يتعلق بعدد الصفقات المنفذة وقيمة التداول، فقد سجّل عدد الصفقات المنفذة زيادة بنسبة 5ر16 بالمائة وارتفعت قيمة التداول بنسبة 25 بالمائة، كما شهدت البورصة أداءً جيدًا لمؤشر القطاع المالي الذي استفاد من دعم البنوك القيادية مرتفعًا نحو 5 نقاط، ليسجل بذلك الارتفاع الوحيد ضمن مؤشرات البورصة، بينما تراجع المؤشر الرئيسي 12 نقطة وأغلق على 4122 نقطة، كما سجل مؤشر قطاع الصناعة أعلى الخسائر متراجعًا 102 نقطة، وفقد المؤشر الشرعي 3 نقاط، بينما سجل مؤشر قطاع الخدمات تراجعًا محدودًا عند نقطتين.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق