18 يونيو 2022

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : مونديال 2026 سيكون مليئا بالحماس والشغف

عربية ودولية
  • QNA Images
  • QNA Images

نيويورك في 18 يونيو /قنا/ قال السيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أن نهائيات كأس العالم 2026، التي ستنظمها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، ستكون بطولة عالمية مليئة بالحماس والشغف؛ موجها التهنئة الى المدن المختارة على نجاح عروضها لاستضافة المباريات بعد الإعلان في نيويورك أمس الجمعة عن أسماء هذه المدن.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في تصريح صحفي: "هذا الجزء من العالم لا يدرك ما سيحدث هنا في عام 2026، ستنقلب هذه الدول الثلاث رأساً على عقب قبل أن تعود إلى طبيعتها ، سوف يغزو العالم كندا والمكسيك والولايات المتحدة بموجة كبيرة من الفرح والسعادة".
وتابع أنه مع حضور 48 دولة لكأس العالم 2026 ستكون كرة القدم في أمريكا الشمالية على مستوى مختلف تماماً ، وأضاف :" البلدان الثلاثة تقود العالم في العديد من المجالات، ولكن ليس في الرياضة رقم واحد في العالم، وهي كرة القدم، ويجب أن يكون الهدف هو أن تقود العالم أيضاً في كرة القدم".
ومن جانبه تحدث فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد الكونكاكاف وأضاف: "هي مناسبة بالغة الأهمية لمنطقتنا وللبلدان الثلاثة بشكل خاص؛ وتعني زيادة الفرق المشاركة من 32 إلى 48 فريقاً في النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم FIFA أنه سيكون هناك المزيد من المباريات ليستمتع بها الجمهور".
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قد أعلن الجمعة عن المدن التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وستكون البطولة هي الأولى التي تضم 48 منتخبا، بزيادة 16 منتخبا عن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، والأولى التي تستضيفها ثلاث دول.
يشار إلى أن قارة أمريكا الشمالية ستستضيف نهائيات كأس العالم للرجال للمرة الأولى منذ 32 عاما والرابعة إجمالا، حيث استضافت الولايات المتحدة نسخة 1994، وفازت بها البرازيل واستضافت المكسيك بطولتي 1970 و1986، وفازت بهما البرازيل والأرجنتين على التوالي، ولم تستضف كندا البطولة من قبل ولكنها استضافت كأس العالم للسيدات عام 2015.

الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق