18 يونيو 2022

تونس: تسليم مسودة الدستور الجديد 20 يونيو الجاري

  • QNA Images

تونس في 18 يونيو /قنا/ أعلن مشاركون في اجتماع لجان صياغة الدستور التونسي الجديد أن المسودة النهائية للدستور ستسلم للرئيس التونسي قيس سعيد بعد غد الاثنين وفقا للآجال المحددة.

وقال العميد إبراهيم بودربالة رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية إنّ الدستور سيكون جاهزا، يوم الاثنين 20 يونيو الجاري، مؤكدًا أنّ اللجنة شارفت على إنهاء أعمالها.

وقال أستاذ القانون الدّستوري أمين محفوظ إنّ "دستور قرطاج" كما وصفه ،سيكون جاهزا في الأجل المحدّد وسيسلّم يوم الاثنين 20 يونيو إلى رئيس الجمهورية كما "سيكون دستورا ديمقراطيّا"؛ وأكد أن تسليم مسودة "دستور قرطاج" في الموعد المحدد يأتي طبقا لما نصّ عليه المرسوم 30 لسنة 2022 المتعلق بتأسيس "الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة".

كان الرئيس التونسي قيس سعيد قد دعا إلى حوار وطني في البلاد، يُفضي إلى إعداد دستور جديد، يليه استفتاء عام عليه في 25 يوليو المقبل، ثم إجراء انتخابات تشريعية في 17 ديسمبر المقبل.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق