18 يونيو 2022

الهولندي فرستابن يسجل أسرع زمن بالتجارب الحرة لبطولة العالم لسباقات فورمولا - 1

عربية ودولية
  • QNA Images

أوتاوا في 18 يونيو /قنا/ سجل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن في التجارب الحرة لمنافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا- 1 للسيارات اليوم في كندا التي عادت اليها البطولة منذ 2019.

وتمكن فرستابن متصدر الترتيب العام من تسجيل أسرع زمن للفة في التجارب الأولى والثانية في حلبة جيل فيلنيف التي تحمل اسم أسطورة فيراري الراحل، خلال دقيقة واحدة و15.158 ثانية في طقس دافئ لكن ملبد بالغيوم بالحصة الأولى ودقيقة واحدة و14.127 ثانية في الثانية التي انتهت قبل هطول الأمطار.

واحتل الإسباني كارلوس ساينز المركز الثاني في التجارب الافتتاحية بفارق 0.246 ثانية عن السائق الهولندي.

وحل الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين ثالثا، بينما احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الرابع في الحصتين.

ويخضع فريق فيراري للتدقيق بعد انسحاب سائقيه في سباق أذربيجان يوم الأحد الماضي في ضربة كبيرة لطموحاته للفوز باللقب.

وسيتعرض لوكلير أبرز سأئقي فيراري، الذي انطلق من المركز الأول ست مرات في ثمانية سباقات هذا الموسم ، للتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق غدا الأحد بعد استبداله وحدات الطاقة في سيارته أكثر من مرة.

  ويتفوق الهولندي فرستابن سائق رد بول، الفائز بأربعة من آخر خمسة سباقات، بفارق 21 نقطة عن المكسيكي شيكو بيريز بعد ثمانية سباقات، فيما يحتل لوكلير من إمارة موناكو المركز الثالث بفارق 13 نقطة إضافية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق