18 يونيو 2022

بريطانيا تدعو مجلس الأمن لتجديد قرار إدخال المساعدات إلى شمال غرب سوريا

  • QNA Images

لندن في 18 يونيو /قنا/ دعت السيدة أماندا ميلينج، وزيرة الدولة البريطانية لشؤون آسيا والشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي بتجديد قرار رقم 2585، والخاص بالسماح باستمرار نقل المساعدة عبر الحدود لمدة 12 شهرا إضافيا إلى شمال غرب سوريا.

وفي بيان لها حذرت الوزير البريطانية من أن عدم تجديد القرار والذي ينتهي مفعوله الشهر المقبل "سيؤدي حتما إلى تدهور الوضع الأمني والإنساني في الشمال السوري، ذلك أن مخزون المعونات الموجود على الحدود التركية سينفد سريعا." وأضافت أن ذلك الوضع في حال حدوثه "سيعرض ملايين الناس للجوع الشديد"، مشيرة إلى أن أولوية بريطانيا في الوقت الحالي هي أن يظل المعبر الحدودي إلى شمال غرب سوريا، الذي حددته الأمم المتحدة، مفتوحا، وطالبت ميلينج بأن يتم فتح المعابر الأخرى المغلقة حتي يتسنى تلبية جميع الاحتياجات الإنسانية الجدير بالذكر أن مدة القرار الحالي ستنتهي في غضون أقل من شهر، وهو القرار الذي يسمح للأمم المتحدة وشركائها بتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى شمال غرب سوريا عبر الحدود مع تركيا.

ويعتبر هذا القرار حاسما بالنسبة لحياة 4.1 مليون شخص عالقين في شمال غرب سوريا، حيث يعتمد الكثيرون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة، وخاصة النازحين.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق