18 يونيو 2022

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة "سو-25" ومروحية "مي-24" للقوات الأوكرانية

  • QNA Images
    المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف

موسكو في 18 يونيو /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، اسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-25" ومروحية من طراز "مي-24" و8 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة من أوكرانيا.

وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم الوزارة،  في تصريحات صحفية اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز "سو-25" بالقرب من قرية كاميشيفاخ وهليكوبتر من طراز "مي-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة أرخانغيلسكي في دونيتسك.

وأضاف المتحدث أن الدفاع الجوي الروسي أسقط 8 طائرات دون طيار أوكرانية في مناطق خيرسون وخاركوف وزابوروجيه بالإضافة إلى 4 صواريخ "توتشكا-يو" و24 راجمة صواريخ "أوراغان" في يوم واحد.

وذكر كوناشينكوف أن الجيش الروسي دمر بصواريخ أرضية وجوية عالية الدقة المنشآت التكنولوجية الأوكرانية لتكرير النفط ومنشآت تخزين الوقود في كريمنشوغ وليزيتشانسك، والمخصصة لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية في دونباس.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف لوقف المواجهات التي تسببت بموجة نزوح لم تسلجها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق