18 يونيو 2022

سفير سيراليون لدى الدولة لـ قنا: قطر تتمتع بمصداقية دبلوماسية وعلاقاتنا معها وثيقة وراسخة

  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 18 يونيو /قنا/ أكدت سعادة السيدة ايشاتا حاجا طومسون، سفير جمهورية سيراليون لدى الدولة، أن بلادها ودولة قطر تتمتعان بعلاقات تاريخية وراسخة ومثمرة على مدار الأربعين عامًا الماضية.

وشددت سعادتها، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا، بمناسبة زيارة فخامة الرئيس جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون إلى الدولة، على أن قطر، فضلًا عن موقعها الجغرافي الاستراتيجي، تتمتع بالمصداقية الدبلوماسية، وأنه من هذا المنطلق، قامت سيراليون على الفور بتوسيع تمثيلها الدبلوماسي معها منذ عام 1979.

ونوهت في سياق متصل بأنه ومنذ تلك اللحظة التاريخية، ظلت سيراليون تحافظ على علاقات وثيقة وأخوية مع دولة قطر على كافة المستويات الدبلوماسية والاقتصادية، ما انعكس بشكل فعّال على التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.

ولفتت إلى أن دولة قطر كانت هي الدولة الأولى التي زارها فخامة الرئيس الدكتور جوليوس مادا بيو بعدما تولى منصب الرئاسة عام 2018، ما يدل على الأهمية التي توليها جمهورية سيراليون حكومةً وشعبًا لدولة قطر، التي قدمت العديد من المساعدات التنموية لجمهورية سيراليون، لا سيما في قطاع التعليم، وفي جهود مكافحة جائحة كورونا (كوفيد - 19)، مبينة أن بلادها تدعم قطر في عروضها لاستضافة الأحداث المختلفة على جميع المستويات متعددة الأطراف.

وذكرت سعادة سفير سيراليون لدى الدولة، أنه في سبيل تعزيز وتعميق فرص التجارة والاستثمار بين البلدين، اختتم فريق من الخبراء ورجال الأعمال من جمهورية سيراليون مؤخرًا زيارة عمل إلى دولة قطر، قدم خلالها عروضًا لأبرز الإمكانات التجارية والاستثمارية في سيراليون، مشيرة إلى أن الوفد التقى مستثمرين من القطاع الخاص في غرفة قطر، وقدم لهم قائمة بالمشاريع المحتملة للاستثمار؛ بهدف جذب المستثمرين القطريين وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في سيراليون.

كما التقى الوفد بمسؤولين في جهاز قطر للاستثمار، حيث ناقش الجانبان عددًا من الفرص التجارية، مع التركيز بشكل أساسي على مشاريع المناطق الصناعية، وكذا الاستثمار في المشاريع القائمة، كما سلط الجانبان أيضًا الضوء على مشاريع استثمارية محتملة، مثل بناء الموانئ البحرية والفنادق والطاقة المتجددة.

وشددت سعادة السيدة ايشاتا حاجا طومسون سفير سيراليون لدى الدولة على أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة الرئيس الدكتور جوليوس مادا بيو لدولة قطر، تعد جزءًا لا يتجزأ من جهود توسيع وتعميق العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية سيراليون في شتى المجالات والقطاعات، وتسهم بالتالي أكثر في توثيق علاقاتهما الثنائية الأخوية المتطورة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق