18 يونيو 2022

تركيا تدرس مواصلة الحوار مع السويد وفنلندا بشأن انضمامهما للناتو

  • QNA Images
    السيد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية

أنقرة في 18 يونيو /قنا/ أعلنت الرئاسة التركية، اليوم، أن أنقرة تدرس مواصلة الحوار مع السويد وفنلندا بشأن طلبهما الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مؤكدة في الوقت ذاته تمسكها بمطالبها الأمنية.

وقال السيد إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية في تصريح له: "إن حلف شمالي الأطلسي هو منظمة أمنية.. ويجب على من يريد أن يصبح عضوًا جديدًا الالتزام بمبادئ الحلف".

وطالب قالن، في هذا السياق، الدولتين باتخاذ خطوات ملموسة لإزالة مخاوف أنقرة الأمنية المتعلقة بمكافحة "الإرهاب"، مشيرًا إلى أن بلاده تدرس مواصلة الحوار مع السويد وفنلندا حول هذه المسألة.

وتأتي هذه التصريحات في سياق استمرار الرفض التركي لانضمام كل من السويد وفنلندا لعضوية "الناتو"، وقد أعلن السيد مولود تشاويش أوغلو وزير الخارجية التركي الأربعاء الماضي أن الرد الوارد من كلتا الدولتين بشأن مطالب بلاده "بعيد عن توقعات" أنقرة.

وتقدم البلدان الشهر الماضي بطلب للانضمام إلى الناتو، لكن تركيا اعترضت على الخطوة قائلة: "إن السويد وفنلندا تدعمان أنشطة لحزب العمال الكردستاني"، الذي تعتبره أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق