18 يونيو 2022

الإيطالي بيريتيني والصربي كرايينوفيتش يتأهلان لنهائي بطولة كوينز الإنجليزية للتنس

عربية ودولية
  • QNA Images
    الصربي فيليب كرايينوفيتش
  • QNA Images
    الإيطالي ماتيو بيريتيني

لندن في 18 يونيو /قنا/ واصل الإيطالي ماتيو بيريتيني (المصنف عاشرًا عالميًّا) بنجاحٍ حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لدورة كوينز الإنجليزية الدولية للتنس على الملاعب العشبية، وذلك بتأهله اليوم إلى المواجهة النهائية للبطولة، بفوزه في نصف النهائي على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشلوب بمجموعتين دون رد 6 - 4 و6 - 3.

واحتاج بيريتيني إلى ساعة و30 دقيقة للفوز على فان دي زاندشلوب.

وكان النجم الإيطالي توج بلقب دورة كوينز العام الماضي على حساب البريطاني كاميرون نوري. ويسعى إلى التتويج بلقبه الثاني هذا العام بعد الأول في بطولة شتوتغارت الألمانية الذي توج به الأحد الماضي على حساب البريطاني أندي موراي، وهو اللقب السابع في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي بيريتيني في مواجهة النهائي مع الصربي فيليب كرايينوفيتش (48 عالميًّا)، الفائز اليوم بمجموعتين دون رد 6 - 3 و6 - 3 على الكرواتي مارين تشيليتش (17 عالميًّا) بطل بطولة كوينز في عامي 2012 و2018، وبطولة ويمبلدون عام 2017، في أول مواجهة بين اللاعبين.

واحتاج كرايينوفيتش (30 عامًا)، الساعي إلى التتويج بلقبه الأول في مسيرته الاحترافية، إلى ساعة و19 دقيقة للتفوق على منافسه تشيليتش (الثالث عالميًّا سابقًا)، والذي بلغ نصف نهائي رولان غاروس الأسبوع قبل الماضي.

وستكون مواجهة النهائي غدًا الأحد الثالثة بين بيريتيني وكرايينوفيتش، علمًا أن بيريتيني حسم المواجهتين السابقتين في نهائي دورة بودابست عام 2019 وربع نهائي دورة بلغراد العام الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق