18 يونيو 2022

كأس العالم FIFA قطر 2022: رئيس الاتحاد الفرنسي يحدد هدف منتخب بلاده في البطولة

عربية ودولية
  • QNA Images

باريس في 18 يونيو /قنا/ أعرب نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ،اليوم، في مدينة نيس عن تطلعاته في أن يصل منتخب بلاده (حامل اللقب) إلى الدور نصف النهائي على أقل تقدير في نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وحددت الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بلوغ المنتخب الدور ربع النهائي كهدف واضح في المونديال، فيما عبر رئيس الاتحاد عن أمله الكبير في الوصول لنصف النهائي، وأن يكون المنتخب ضمن أفضل أربعة منتخبات في قطر، مشيرًا إلى أن ذلك أمله أيضًا بالنسبة للمنتخب الفرنسي للسيدات في بطولة كأس أوروبا التي تنطلق في يوليو المقبل.

وقال لوغريت إنه سيلتقي بمدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، لمناقشة التحضيرات لمونديال قطر، وكيفية تجهيز المنتخب ليكون مميزًا، ويحقق هدفه في البطولة التي تقام في الفترة من الحادي والعشرين من نوفمبر وحتى الثامن عشر من ديسمبر 2022، نافيًا أن يكون الحديث حول تجديد المدرب لعقده مع المنتخب، والذي ينتهي بنهاية المونديال. وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي أنه سيبحث كيفية مساعدة المنتخب ليكون أفضل في قطر خلال المونديال.

ويمر منتخب فرنسا بفترة تراجع في المستوى حاليًا بعد أن تلقى هزيمتين في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، حيث خسر أمام الدنمارك بهدف مقابل هدفين، وأمام كرواتيا بهدف دون رد، كما تعادل مع منتخب النمسا وكرواتيا بهدف لكل، ولم يحقق أي انتصار.

وعزا رئيس الاتحاد الفرنسي المستوى المتراجع لبطل العالم في مونديال روسيا 2018 إلى عامل الإرهاق الذي يحيط باللاعبين جراء المشاركات المستمرة مع أنديتهم بجانب معاناة بعضهم من الإصابات، معولًا على فترة سبتمبر المقبلة ليعوض فيها المنتخب جمهوره بالانتصارات، ويغادر المركز الأخير في مجموعته قبل التوجه إلى قطر في نوفمبر من أجل الدفاع عن اللقب بأفضل طريقة.

ويحتل المنتخب الفرنسي المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين خلف كل من الدنمارك المتصدر (9 نقاط)، والنمسا الثاني (7 نقاط)، وكرواتيا الثالث (5 نقاط).

وتلعب فرنسا في المجموعة الرابعة بجانب الدنمارك وتونس وأستراليا، وستبدأ مبارياتها بمواجهة المنتخب الأسترالي باستاد الجنوب بمدينة الوكرة.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق