18 يونيو 2022

أمين عام "أوبك" يتوقع زيادة في حجم الطلب على الطاقة خلال العامين المقبلين

عربية ودولية
  • QNA Images
    السيد محمد باريكيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك خلال كلمة له بمنتدى الطاقة بالعاصمة العراقية

بغداد في 18 يونيو /قنا/ توقع السيد محمد باريكيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، زيادة في حجم الطلب على الطاقة خلال عامي 2023 و2024، مشددًا على حاجة الاقتصاد العالمي لاستخدام الطاقة المتجددة.

ودعا باريكيندو، خلال كلمة له بمنتدى الطاقة بالعاصمة العراقية بغداد، إلى ضرورة الاستعداد على المستوى الطويل لأي تحديات، مثل ارتفاع التضخم، والضعف في سلسلة الإمدادات، والانحسار الاقتصادي في البنك المركزي الأوروبي، وكذلك الياباني، وذلك في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب في أوكرانيا.

وأشار إلى أن "تداعيات كورونا ما زالت تؤثر على سوق الطاقة، خاصة في بلدان آسيا والصين"، مشددًا على الحاجة لرؤية مستقبلية تمكّن من السيطرة على أسعار الطاقة ومواجهة الآثار الوخيمة للأزمات.

ولفت في هذا السياق إلى أن "الاقتصاد الدولي سيحتاج إلى ضعف الطاقة التي يستهلكها من إنفاق 124 تريليون دولار في 2020 إلى 270 تريليون دولار خلال 2024".

يذكر أن منتدى الطاقة السادس الذي احتضنته العاصمة العراقية بغداد اليوم، كان قد عقد تحت عنوان "أمن الطاقة العالمي في أوقات الصراعات والانتعاش الاقتصادي".

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق