18 يونيو 2022

اختتام منافسات النسخة التاسعة من البطولة الآسيوية للجمباز الفني للرجال والسيدات

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
    السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز
  • QNA Images

الدوحة في 18 يونيو /قنا/ اختُتِمت، اليوم، منافسات النسخة التاسعة من البطولة الآسيوية للجمباز الفني، والتي أُقِيمت تحت قبة أسباير خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 137 لاعبًا ولاعبة من 21 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم في ليفربول بإنجلترا في شهر أكتوبر من العام المقبل.

وأُقِيمت منافسات اليوم الختامي على خمسة أجهزة، حيث تنافس الرجال على أجهزة حصان القفز، والعقلة، والمتوازي، بينما كان تنافس السيدات على جهازي الأرضي، وعارضة التوازن.

وخطف الفلبيني كارلسو ليو الأضواء باحتلاله المركز الأول في منافسات جهاز القفز، ليتوج بالميدالية الذهبية الثانية، بعد فوزه بذهبية الجهاز الأرضي أمس، وجاء في المركز الثاني الكوري كيم هانسول ليتوج بالفضية الثانية له بعد فوزه أمس بفضية الجهاز الأرضي، وحل ثالثًا الياباني شينج تاشيبانا ليظفر بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات جهاز متوازي رجال، جاء في المركز الأول أيضًا الفلبيني كارلوس ليو ليحصد الميدالية الذهبية الثالثة في رصيده، وحل في المركز الثاني الياباني تسيوشي هاسياوا ليتوج بالميدالية الفضية، وكان المركز الثالث من نصيب الصيني ديشانج ين، الذي فاز بالبرونزية.

وفي منافسات جهاز العقلة رجال، توج الكوري يون جين سونج بالميدالية الذهبية، بعد فوزه بالمركز الأول، ونال الصيني لين شاو بان الميدالية الفضية بعد أن حل في المركز الثاني، أما الكازاخستاني ميلاد كريمي فقد جاء في المركز الثالث ليتوج بالبرونزية.

وعلى مستوى منافسات السيدات، شهدت مسابقة عارضة التوازن منافسة قوية بين جميع المشاركات، وتمكّنت الصينية وي ران، من الفوز بالميدالية الذهبية بعد أن حققت المركز الأول، لتأتي اليابانية اريسا كاساهارا في المركز الثاني وتُتوَّج بالفضية، وكان المركز الثالث من نصيب الصين أيضًا، حيث توجت جين زاهنج بالميدالية البرونزية.

وفي جهاز الأرضي سيدات، جاءت الصينية وي ران، في المركز الأول، لتحصد ثاني ميدالية ذهبية لها في البطولة، وجاءت في المركز الثاني اليابانية ماياتا شوكو لتتوج بالفضية، وفي المركز الثالث الكورية لي يون سو، والتي فازت بالميدالية البرونزية.

وأكد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز أن النسخة التاسعة من البطولة حققت نجاحًا كبيرًا، وذلك بشهادة رؤساء الوفود المشاركة في البطولة التي اختتمت اليوم وسط حضور كبير.

وقال الهتمي في تصريحات صحفية: "إن أهمية البطولة تتركز في أنها مؤهلة لبطولة العالم المقرر إقامتها في أكتوبر من العام المقبل؛ لذلك كان المستوى الفني قويًّا ومثيرًا، ووسط تحديات كبيرة بين اللاعبين المتميزين، خاصة الآسيويين الذين سبق لهم تحقيق إنجازات عالمية في العديد من البطولات".

وثمّن حرص اللاعبين على المشاركة في هذه البطولة، حيث وصل عددهم أكثر من 137 لاعبًا ولاعبة من 21 دولة آسيوية، تنافسوا على جميع الأجهزة، وقدموا أفضل المستويات، في وقت كانت فيه روح التحدي ماثلة في المنافسات بين اللاعبين، كما استفاد الأقل تجربة من خبرات اللاعبين العالميين المتمرسين في الجمباز الفني، ليكتسبوا المزيد من الإمكانيات التي تؤهلهم مستقبلًا لتحقيق إنجازات آسيوية وعالمية.

واختتم رئيس الاتحاد القطري للجمباز قائلًا: "جاء اليوم الختامي قويًّا ومثيرًا بين جميع اللاعبين المشاركين في البطولة، وبمستوى فني رائع، وجد الثناء والإشادة من قِبل الوفود المشاركة، والذين أكدوا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها قطر في تنظيم البطولات الكبيرة ذات المستوى العالي".

من جهته، أشاد يانج كيو، أمين عام الاتحاد الكوري للجمباز، بالمستوى الرائع الذي شهدته البطولة الآسيوية التاسعة للجمباز الفني.

وقال كيو في تصريحات صحفية: "كما توقعنا فإن المستوى الفني كان في قمته، في بطولة شارك فيها لاعبون هم الأفضل في القارة، وبالتالي فإن المنافسة كانت في غاية القوة والندية".

وأضاف قائلًا: "الأجواء في الصالة جيدة، والأرضية متميزة، وكل الأجهزة حديثة، وكل الأمور ساهمت في إخراج بطولة رائعة".

وحول الحصيلة الكورية في البطولة قال: "حصدنا ست ميداليات؛ ذهبيتين، وفضيتين وبرونزيتين.. نحن بكل تأكيد كلنا نطمح للأفضل، وحصد المزيد من الميداليات، إلا أن المنافسة كانت قوية جدًّا كما قلت".

وقالت عبير البوعينين مدير البطولة: "إن اليوم الختامي من البطولة جاء حافلًا بكل عناصر القوة والتنافس والتحدي بين جميع اللاعبين على المستويين رجال وسيدات، ودفع هذا التنافس المثير الجميع للإشادة بالجانب التنظيمي والفني للبطولة".

وأضافت البوعينين، في تصريحات صحفية، أن النجاح الكبير الذي شهدته هذه النسخة من البطولة كانت وراءه جهود كبيرة بذلتها العديد من اللجان الفرعية ، حيث كانت اللجنة المنظمة تدقق في كل صغيرة وكبيرة بشكل يومي، بهدف إخراج البطولة في أفضل صورة ممكنة.

وأكدت أن الجمهور استمتع كثيرًا بالأداء الفني للاعبين، وكان التشجيع متواصلًا طوال فترة المنافسات، ما أضفى جانبًا حماسيًّا رائعًا بالنسبة للاعبين تحت قبة أسباير.

وتابعت البوعينين: "في كل بطولة للجمباز تتطور الأفكار التنظيمية، فكان يوم الافتتاح مبهرًا بالعروض المبتكرة والرائعة التي نالت الاستحسان والإشادة من رؤساء الوفود، كما أن الصالة والأجهزة تم إعدادها بشكل ممتاز.

من جانبها، أكدت عائشة النعمة مديرة المنتخبات بالاتحاد القطري للجمباز، أن النسخة التاسعة من البطولة جاءت مفيدة للغاية على جميع المستويات، فاحتكاك اللاعبين واللاعبات كان على أعلى مستوى، لا سيما أن قارة آسيا بها العديد من نجوم العالم في اللعبة، ويتمتعون بخبرات عالية، مما جعل البطولة محطة مهمة جدًّا بالنسبة للاعبين الصغار للاستفادة والتعلم من خبرات هؤلاء النجوم.

وأضافت عائشة النعمة قائلة: "حرصنا على متابعة اللاعبين الصغار للمنافسات؛ لتحقيق الاستفادة المطلوبة والمشاهدة عن قرب للمستويات العالية التي يتمتع بها اللاعبون، ونحن سعداء للغاية بالنجاح التنظيمي الباهر للبطولة، والمستوى الفني الرائع الذي خرجت به، فهي لن تقل قوة عن بطولات العالم".

من جهته، أعرب الفلبيني ليو المتوج بثلاث ذهبيات، عن سعادته بالتألق اللافت، وصعوده على منصات التتويج ثلاث مرات.

وقال ليو في تصريحات صحفية: "لا أستطيع وصف شعوري ومدى السعادة بالتألق في البطولة وحصد ثلاث ميداليات ذهبية في أجهزة الأرضي، والقفز، والمتوازي، فقد كنت في قمة التركيز، وقدمت أفضل مستوى".

واختتم قائلًا: "البطولة كانت مميزة جدًّا، والمستوى التنظيمي أكثر من رائع، فكل عوامل النجاح متوفرة من صالة جيدة وأرضية ممتازة، كما أن التنافس لم يكن سهلًا، فكان هناك لاعبون مميزون في جميع الأجهزة، وما تحقق في قطر يعتبر دافعًا معنويًّا كبيرًا جدًّا لتقديم الأفضل فيما هو قادم".

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق