18 يونيو 2022

تأهل أستراليا واليابان لنهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 18 يونيو /قنا/ تأهل منتخبا أستراليا واليابان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين تحت 16 سنة، التي يستضيفها الاتحاد القطري بصالة نادي الغرافة، بمشاركة 13 منتخبًا، وتختتم غدًا الأحد.

ففي المباراة الأولى ضمن الدور نصف النهائي، اليوم، تغلب المنتخب الياباني على نظيره النيوزيلاندي بنتيجة (99 - 79) ليتأهل للنهائي.

وأنهى المنتخب الياباني الفترة الأولى من المباراة متقدمًا بنتيجة (29 - 13)، وواصل تفوقه في الفترتين الثانية بنتيجة (54 - 31)، والثالثة بنتيجة (73 - 54)، لينهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (99 - 79).

وفي المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، صعد المنتخب الأسترالي للنهائي، بعد فوزه على نظيره اللبناني بنتيجة (85 - 51).

وتقدم منتخب أستراليا في الفترة الأولى بنتيجة (23 - 7)، ثم أنهى الفترة الثانية بنتيجة (41 - 23)، وعزز تقدمه في الفترة الثالثة بنتيجة (61 - 38)، لينهي الفترة الرابعة والمباراة بنتيجة (99 - 79).

وأقيمت اليوم أيضًا مباراتان ترتيبيتان لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، حيث تغلبت كوريا الجنوبية على الفلبين بنتيجة (88 - 77)، وفازت الهند على إيران بنتيجة (83 - 78).. وتقام باقي مباريات تحديد المراكز من الثالث إلى السابع غدًا، تليها المباراة النهائية بين أستراليا واليابان.

وكانت منتخبات لبنان وأستراليا واليابان ونيوزيلاندا ضمنت أمس المشاركة في بطولة العالم لكرة السلة خلال الشهر المقبل بمدينة ملقة الإسبانية.

يذكر أن الفرق الـ 13 المشاركة في البطولة تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات: قطر، والبحرين، والهند، وأستراليا، وضمت المجموعة الثانية: إيران، ولبنان، وإندونيسيا، وضمت المجموعة الثالثة: الفلبين، واليابان، والكويت، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت منتخبات: كوريا، ونيوزيلاندا، وكازاخستان.

من جهته، أشاد السيد سعدون صباح الكواري، أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة للسلة، بالمستوى الفني لجميع المنتخبات المشاركة والحضور الجماهيري المميز في كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة، التي تستضيفها الدوحة حاليًا، وتختتم غدًا.

وقال الكواري: "هدفنا بالاتحاد القطري لكرة السلة من وراء استضافة كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة هو استقطاب الفئات السنية، ورفع مستوياتها الفنية والمهارية، وتوفير جميع الفرص التي تساهم في صقل المواهب التي تدعم منتخباتنا الوطنية لكرة السلة، وترفع حظوظها في المنافسات القارية والدولية".

وأوضح أن منتخبات قطر للفئات السنية لكرة السلة واجهت تحديات صعبة خلال فترة انتشار جائحة كورونا، ولم تستطع أن تنتظم في معسكرات تدريبية على الصعيدين المحلي والدولي، أو تخوض المنافسات الإقليمية والقارية والدولية.

وأشار أمين السر العام للاتحاد إلى أن المنتخبات السنية القطرية لكرة السلة على موعد مع بداية واعدة من خلال المشاركة في الاستحقاقات المقبلة للفئات السنية.

وأكد أن استضافة هذا الحدث القاري يمثل خطوة أول في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة الأولمبية القطرية.. مشيدًا بأداء كافة اللجان العاملة، وفرق العمل، ووسائل الإعلام، والمتطوعين على جهودهم الملموسة في تنظيم هذه النسخة الاستثنائية التي استوفت كافة معايير النجاح .

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق