19 يونيو 2022

أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 33 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

  • QNA Images
    هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية
  • QNA Images
    رويترز

كييف في 19 يونيو /قنا/ أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، عن مقتل 33 ألفا و600 جندي روسي، منذ بدء الحرب في البلاد وحتى هذا اليوم.

وذكر بيان للهيئة بثته وكالة الأنباء الأوكرانية الوطنية "يوكينفورم" اليوم، أن الجيش الروسي خسر 250 جنديا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى نحو 33 ألفا و600 جندي روسي.

وأشار البيان إلى أن الجيش الأوكراني تمكن منذ بدء العملية العسكرية الروسية من تدمير 1468 دبابة، 3577 مركبة قتالية مدرعة، و745 منظومة مدفعية، و235 منظومة إطلاق صواريخ متعددة، بالإضافة إلى تدمير 98 منظومة مضادة للطائرات، و216 طائرة، و181 مروحية، و2523 مركبة وشاحنة وقود، و14 زورقا "سفينة حربية"، و598 مركبة مسيرة، و55 من الوحدات الخاصة، و130 صاروخ كروز.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من التبعات السياسية والاقتصادية الكبيرة للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، والتي بدأت منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، لا تزال المواجهات مستمرة والخسائر تتعاظم في صفوف الجانبين.

إصابة 11 شخصا في قصف روسي لمستودع وقود شرقي أوكرانيا

في المقابل، أصيب 11 شخصًا في قصف روسي، لمستودع لتخزين الوقود في بلدة نوفوموسكوفسك بشرق أوكرانيا.

وذكر فالنتين ريزنيتشينكو رئيس الإدارة المحلية في البلدة أن ثلاثة صواريخ روسية دمرت مستودعًا لتخزين الوقود في نوفوموسكوفسك.

من جانبه ، قال سيرهي جايداي حاكم منطقة لوجانسك الأوكرانية: إن روسيا بدأت إرسال عدد كبير من قوات الاحتياط إلى سيفيرودونيتسك من مناطق قتال أخرى، في محاولة للسيطرة الكاملة على المدينة الواقعة على خط المواجهة في شرق أوكرانيا.

وأضاف جايداي للتلفزيون الأوكراني أن القوات الروسية سيطرت بالفعل على معظم أنحاء المدينة، لكن ليس كلها.

هذا ولا تزال منطقة دونباس الصناعية شرق أوكرانيا تشهد المعارك الأكثر دموية، وتدور معارك في قرى قرب بلدة سيفيرودونيتسك التي تحاول روسيا السيطرة عليها منذ أسابيع.

وقال سيرغي غايداي حاكم منطقة لوغانسك شرق البلاد: "الآن، المعارك الأشرس تدور قرب سيفيرودونيتسك".

وأضاف: "في القرى المجاورة، المعارك صعبة جدًّا، في توشكيفسكا وزولوتي، يحاولون التقدم لكنهم يفشلون". وتابع: "مدافعونا يقاتلون الروس في كافة الاتجاهات".

من جانبها ، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية: إن القصف المكثف للقذائف التي تأتي من الجانب الأوكراني مستمر على دونيتسك، مشيرة إلى أن إحدى القذائف سقطت في شارع بالقرب من السينما.

ووفقًا للوكالة: "تعرض وسط المدينة بشكل خاص للقصف، وتم تسجيل سقوط إحدى القذائف بالقرب من سينما"، مشيرة إلى أن القصف الأوكراني على دونيتسك يستمر منذ أيام، مخلفًا العديد من القتلى والإصابات، منهم نساء وأطفال.

وفي السياق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن حصيلة ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 206 طائرات، و132 مروحية، و241 طائرة بدون طيار، و343 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3613 دبابة ومدرعة أخرى، و547 راجمة صواريخ، و2032 قطعة من المدفعية الميدانية ومدفع الهاون، و3687 مركبة عسكرية خاصة.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف، لوقف المواجهات التي تسببت بموجة نزوح لم تسلجها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في أربعينيات القرن الماضي.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق