19 يونيو 2022

الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أعمال العنف في الكونغو الديمقراطية

  • QNA Images

كينشاسا في 19 يونيو /قنا/ حذرت الأمم المتحدة من مخاطر "دوامة العنف المسلح" في الكونغو الديمقراطية ، الذي أسفر في الأشهر الأخيرة عن مئات القتلى ومئات آلاف النازحين.

وذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" ،في بيان، أن "أكثر من 700 ألف شخص اضطروا للهروب من منازلهم منذ مطلع العام"، لافتا إلى نزوح نحو 5.9 مليون شخص في الكونغو الديمقراطية".

وتابع : آلاف من الكونغوليين الذين يعيشون شرقي البلاد هم ضحايا دوامة العنف المسلح الذي أسفر خلال الأشهر الأخيرة عن مئات القتلى وأجبر مئات آلاف الأشخاص على النزوح ودمر بنى تحتية كثيرة".

وأضاف المكتب في بيانه أن "مراكز إيواء النازحين أصبحت بشكل متكرر هدفا لأعمال العنف هذه وقد استهدف 11 منها في إيتوري وفي شمال كيفو وجنوب كيفو"، مشيرا إلى استهداف 15 منشأة صحية و58 مدرسة على الأقل.

وشدد برونو لوماركي منسق الشؤون الإنسانية في الكونغو على وجوب احترام القانون الدولي أكثر من أي وقت مضى، مضيفا "للاستجابة إلى الاحتياجات الكثيرة ، من الضروري أيضا أن يتمكن اللاعبون الإنسانيون من الاستحصال على الموارد اللازمة"، ومشيرا إلى أن هذه الموارد في الوقت الراهن غير كافية.

ومنذ نحو 30 عاما يشهد شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تنشط عشرات الجماعات المسلحة أعمال عنف دامية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دول أفريقية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق