19 يونيو 2022

رئيس وزراء بريطانيا يدعو الغرب للاستعداد لحرب طويلة الأمد في أوكرانيا

  • QNA Images

لندن في 19 يونيو /قنا/ دعا السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الزعماء الغربيين إلى الاستعداد للتعامل مع حرب طويلة الأمد في أوكرانيا.

وقال جونسون، في مقال نشرته صحيفة "صنداي تايمز"البريطانية، إن على الحلفاء الغربيين أن يحتفظوا بثباتهم لضمان تحقيق أوكرانيا لصمود استراتيجي من أجل البقاء والانتصار في نهاية المطاف على روسيا.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني من أن الوقت هو العامل الأهم الآن، فكل شيء يعتمد الآن على مدى إمكانية تقوية قدرات أوكرانيا للدفاع عن أرضها بشكل أسرع من قدرة روسيا على تجديد قدرتها على شن هجمات.

وطالب جونسون الغرب بتطبيق خطة تشمل توفير تمويل ومساعدات تقنية ثابتة لأوكرانيا على مدار سنوات قادمة مع القدرة على زيادتها في وقت الضرورة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد جدد التأكيد على دعم بلاده لأوكرانيا، خلال زيارته الثانية للعاصمة الأوكرانية كييف يوم الجمعة الماضي، وحرصه على تعزيز قدرتها على الصمود لتجاوز أزمتها مع روسيا، وذلك من خلال تقديم المعدات العسكرية التي تحتاجها كييف كما حصل منذ بداية الأزمة، وعرض يتمثل في إطلاق برنامج تدريب كبير للقوات الأوكرانية يمكن أن يضم ما يصل إلى عشرة آلاف جندي كل 120 يوما.

ويرى جونسون أن برنامج التدريب العسكري المقترح يمكن أن يغير معادلة المواجهات من خلال توجيه أقوى لقوات كييف ودعم قدرتها على صد التقدم العسكري الروسي.

وتأتي تصريحات جونسون في وقت بدأت تظهر فيه بعض الاختلافات في وجهات النظر بين العواصم الغربية حول الحرب في أوكرانيا، حيث أعرب بعض الحلفاء عن مخاوفهم إزاء تأثير حرب طويلة الأمد على أوكرانيا وشعبها نفسه وتأثيرات كبيرة على اقتصاداتهم أيضا في ظل أزمة ارتفاع أسعار الطاقة العالمية وما تبع ذلك من موجات تضخمية في جميع أنحاء العالم.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق