19 يونيو 2022

الرئيس الأوكراني يتعهد باستعادة المناطق التي سيطرت عليها روسيا

  • QNA Images

كييف في 19 يونيو /قنا/ تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، باستعادة المناطق التي سيطرت عليها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا.، مؤكدًا أن معنويات قواته مرتفعة للغاية.

وقال زيلينسكي، عقب زيارة لمدينة "ميكولايف" المطلة على البحر، تفقد خلالها قواته المتمركزة غير بعيد: "لن نمنح الجنوب لأحد وسنستعيد كل شيء، وسيكون البحر أوكرانيًّا".

ووصف الرئيس الأوكراني الخسائر التي تكبدتها بلاده جراء الحرب بأنها "كبيرة"، لكنه تعهد في المقابل بأن تعيد حكومته بناء كل ما دمرته الحرب.

من جهة أخرى، قال زيلينسكي: إن أوكرانيا ستبذل قصارى جهدها لاستئناف الصادرات الغذائية من موانئها، بمجرد ضمان سلامة ذلك بمساعدة دولية.

وسيطرت القوات الروسية على مناطق واسعة في جنوب أوكرانيا منذ انطلاق الحرب في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، كما سيطرت على كامل ساحل أوكرانيا على بحر آزوف، وعلى أجزاء من ساحلها على البحر الأسود.

وفي وقت سابق اليوم، حذر كل من السيد ينس ستولتنبرغ أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو" والسيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كل على حدة، من أن الحرب في أوكرانيا لن تنتهي قريبًا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق