19 يونيو 2022

المنتخب السعودي يتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما

عربية ودولية
  • QNA Images

طشقند في 19 يونيو /قنا/ توج المنتخب السعودي بلقب كأس آسيا لتحت 23 عاماً، بعد تخطيه نظيره منتخب أوزبكستان مستضيف البطولة بثنائية دون رد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم على ستاد بونيودكور في طشقند.

وسجل الهدف الأول أحمد الغامدي في الدقيقة 48، فيما وقع على الهدف الثاني فراس البريكان في الدقيقة 74.

وهذا اللقب هو الأول للمنتخب السعودي في هذه البطولة بعدما بلغ النهائي مرتين من قبل وذلك في النسخة الأولى عام 2013 في عُمان وفي النسخة الرابعة عام 2020 في تايلاند.

في المقابل توج المنتخب الأوزبكي باللقب القاري خلال النسخة الثالثة عام 2018 في الصين، عندما تغلب في المباراة النهائية على فيتنام.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2 ــ 0، وفي قبل النهائي على أستراليا 2 ـ 0.

في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران وقطر، وفاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3 ـ 2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي قبل النهائي على اليابان 2 ــ 0.

وكان منتخب اليابان قد حصل على المركز الثالث بعد فوزه على أستراليا 3 ـ 0 أمس السبت على ستاد باختاكور في طشقند، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجل كين ساتو في الدقيقة (7) والأسترالي كاي تروين (39 بالخطأ في مرمى فريقه) وشوتا فوجيو (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق