20 يونيو 2022

فريق جيرونا يفوز على تينيريفي 3-1 في الملحق ويصعد للدوري الإسباني لكرة القدم

عربية ودولية
  • QNA Images

مدريد في 20 يونيو /قنا/ صعد فريق جيرونا للدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، رسميا، وذلك بعد فوزه مضيفه فريق تينيريفي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب الدور الفاصل من مباراة الصعود للدرجة الأولى.

سجل أهداف جيرونا كل من كريستيان ستواني في الدقيقة (42) من ركلة جزاء، خوسيه ليون بالخطأ في مرمى فريقه (68)، وأرناو مارتنيز (80) بينما سجل هدف تينيريفي كارلوس رويز (59).

وكانت مباراة الذهاب في الدور الفاصل، بملعب تينيريفي قد انتهت بالتعادل دون أهداف بين الفريقين، لينجح جيرونا في العودة للدرجة الأولى الإسبانية.

والتحق جيرونا بفريقي الميريا وبلد الوليد اللذين حسما صعودهما مبكرا، حيث احتل الميريا المركز الأول في الدرجة الثانية وجاء بلد الوليد ثانيا، وحل جيرونا سادساً ليخوض مباريات ملحق الصعود رفقة أندية، إيبار (الثالث) ولاس بالماس (الرابع) وتينيريفي (الخامس) وينجح في الصعود واللعب في الدوري الإسباني للموسم 2022 - 2023، بعد موسمين أمضاهما بالدرجة الثانية، فيما يبقى تينيريفي في الدرجة الثانية التي هبط إليها في الموسم الرياضي 2009 - 2010.

يذكر أن جيرونا هو الفريق الثالث من كتالونيا بعد برشلونة واسبانيول.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق