20 يونيو 2022

إصدار السندات الخضراء في الصين يسجل نموا قويا

عربية ودولية
  • QNA Images

بكين في 20 يونيو /قنا/ شهد إصدار السندات الخضراء في الصين نموا قويا هذا العام، وسط سعي الصين لخفض انبعاثات الكربون وتعزيز التنمية الخضراء.

ووفقا لبيانات صادرة من مزود المعلومات المالية الصينية "تونغواشون"، فإنه حتى التاسع من شهر يونيو الحالي، أصدرت الصين سندات خضراء بقيمة 361.56 مليار يوان (54.03 مليار دولار أمريكي) في عام 2022، بزيادة 73.72 في المائة عن العام السابق.

وبنهاية عام 2020، بلغت قيمة السندات الخضراء الصينية القائمة 813.2 مليار يوان، وهي ثاني أعلى قيمة في العالم.

وقال السيد تشانغ لي تشاو من شركة "قوهسن للأوراق المالية" في الصين، إن الأموال التي يتم جمعها من خلال السندات الخضراء تستخدم في الوقت الحالي على نطاق واسع في مشاريع التنمية الخضراء في مجالات مثل الطاقة النظيفة، والنقل الأخضر، ومنع التلوث والسيطرة عليه، والاستجابة لتغير المناخ.

تجدر الإشارة إلى أن السند الأخضر هو صك استدانة يصدر للحصول على أموال مخصصة لتمويل مشروعات متصلة بالمناخ أو البيئة، وفقا لبيانات البنك الدولي.

وبحسب بيانات البنك الدولي، فإن الاستخدام المحدد للأموال التي تتم الحصول عليها لمساندة تمويل مشروعات معينة، هو الذي يميز السندات الخضراء عن السندات التقليدية، حيث يقيم المستثمرون الأهداف البيئية المحددة للمشروعات التي تهدف السندات إلى مساندتها.

ومن أهم المشروعات التي يمكن إصدار سندات خضراء لتمويلها، مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والإدارة المستدامة للنفايات، والاستخدام المستدام للأراضي، والنقل النظيف، والإدارة المستدامة للمياه، والتكيف مع تغير المناخ والمدن الجديدة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق