20 يونيو 2022

الدفاع الروسية: استهداف مطار "أرتسيز" وتدمير مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية

  • QNA Images

موسكو في 20 يونيو /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قواتها الصاروخية استهدفت مطار"أرتسيز" في منطقة أوديسا ودمرت مراكز تحكم الطائرات المسيرة الأوكرانية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن السيد إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية قوله، "إن القوات المسلحة الروسية قامت بقصف مطار "أرتسيز" بمقاطعة أوديسا بصاروخ عالي الدقة من طراز "أونيكس" ودمرت محطة لتوجيه طائرات "بيرقدار" المسيرة.

وأضاف المتحدث أن مقاتلات ومروحيات الجيش الروسي قامت بقصف وتدمير 47 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد، مما أسفر عن تدمير أفراد وعتاد عسكري في مناطق فيسيولوي، وبريفوليي، وبوغو روديتشنوي في دونيتسك، ومنصة إطلاق صواريخ "بوك-إم 1" في منطقة سيفيرسكا .

وذكر كوناشينكوف أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط طائرة "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دنيبروبيتروفسك، كما أسقطت تسع طائرات مسيرة في مدينة خاركوف.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسط تضاؤل فرص التوصل لاتفاقات وتفاهمات بين موسكو وكييف، لوقف العمليات العسكرية التي تسببت بموجة نزوح لم تسجلها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق