20 يونيو 2022

وزير التربية والتعليم تعتمد نتائج الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2021 / 2022

  • وزير التربية
  • 2
  • 3
    السيد خالد الحرقان، الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ اعتمدت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ، نتائج الدور الأول لاختبارات الشهادة الثانوية للعام الأكاديمي 2021 / 2022 .

ووفقا للنتائج التي أعلنها السيد خالد الحرقان ، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ، بلغت نسبة النجاح في المسار العلمي نهاري 89.11 بالمئة وفي تعليم الكبار 39.58 بالمئة.

وبلغت نسبة النجاح بالنسبة لمسار الآداب والإنسانيات 78.97 بالمئة، ولتعليم الكبار في نفس المسار 30.43 بالمئة، فيما بلغت النسبة 76.89 بالمئة للمسار التكنولوجي.

وحققت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين نجاحا بنسبة مئة بالمئة ، والمعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين بنسبة 88.89 بالمئة.

وفي مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين، بلغت نسبة النجاح 84.36 بالمئة نهاري و95.74 بالمئة لتعليم الكبار ، في حين بلغت نسبة النجاح لمدرستي قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانويتين للبنين والبنات مئة بالمئة نهاري، ولمدرسة التربية السمعية مئة بالمئة، فيما وصلت النسبة في المسار الموازي تعليم الكبار 54.20 بالمئة.  

من جانبه، قال السيد خالد الحرقان الوكيل المساعد لشؤون التقييم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، خلال المؤتمر الصحفي، إن التحصيل الدراسي والنتائج جاءت مبشرة وأفضل مما كانت عليه في العام الأكاديمي الماضي، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تشارك فيها مدارس التربية السمعية في اختبارات الشهادة الثانوية العامة، حيث حصلت طالبتان على هذه الشهادة، ما يؤهلهما للالتحاق بالجامعات.

وذكر أن 2100 طالب وطالبة يحق لهم الجلوس لأداء اختبارات الدور الثاني في 14 أغسطس القادم، داعيا إياهم إلى انتهاز الفرصة وبذل المزيد من الجهد والاجتهاد لتعويض نتيجة الدور الأول.

ونوه إلى أنه على مستوى المواد وفي المسار العلمي، جاءت أفضل الدرجات في اللغة العربية بنسبة نجاح 98.84 بالمئة، بينما في المواد العلمية، حقق الطلبة أفضل نجاح في مادة الرياضيات بنسبة 96.19 بالمئة ، وأقل نسبة كانت في مادة الأحياء بـ 91.4 بالمئة.

وبالنسبة لمسار الآداب والانسانيات، فإن أفضل نسبة نجاح حققها الطلبة كانت في مادة الجغرافيا بـ 92.90 بالمئة، والاضعف في مادة اللغة الإنجليزية بنسبة 85.87، بينما تفوق طلبة المسار التكنولوجي في مواد التخصص مثل تكنولوجيا المعلومات التي حققوا فيها نسبة نجاح بلغت 99.19 بالمئة، وبنسبة 97.17 بالمئة في علوم الحاسب الالي، وكانت النسبة الأضعف لهذا المسار في مادة الرياضيات بواقع 86.21 بالمئة .

وبين الحرقان أن 24 طالبا وطالبة حصلوا على نسبة مئة بالمئة ، بينما حصل 7699 طالبا وطالبة على نسبة 70 بالمئة وأعلى ، ما يؤهلهم للالتحاق بالجامعات، بينما تفوقت طالبة قطرية وحصلت على المركز الأول بالنسبة للقطريين وغير القطريين على مستوى مسار الآداب والانسانيات.

من جهته، تطرق السيد إبراهيم الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في المؤتمر الصحفي، إلى عملية استخراج الشهادات، موضحا أن ذلك سيكون متاحا بدءا من بعد غد الأربعاء على بوابة خدمات الجمهور بموقع الوزارة.

يذكر أنه قد تقدم لاختبارات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2021 / 2022 ، والتي بدأت في التاسع والعشرين من شهر مايو الماضي، واستمرت حتى التاسع من يونيو الجاري،  13158  طالبا وطالبة في عدد من اللجان داخل الدوحة وخارجها.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق