20 يونيو 2022

مبادرة الأعوام الثقافية تدشن مسابقة حول "الرسوم الكارتونية" باللغة اليابانية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ تدشن مبادرة "الأعوام الثقافية" التابعة لمتاحف قطر الأربعاء المقبل، مسابقة "مانغا ستايل" في نسختها الثانية، بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدوحة، وفعالية "جيكدوم" التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام، احتفاء بالروابط الثقافية الوطيدة التي أنشئت في العام الثقافي قطر / اليابان 2012، واحتفالا بخمسين عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وتهدف هذه المسابقة إلى أن تكون بمثابة وسيلة للاحتفال والتبادل الثقافي بين البلدين، وعرض الفنون التي ترمز إلى العلاقة الوطيدة بين الثقافتين القطرية واليابانية.
الجدير بالذكر أن المانغا، التي تعني "الرسوم الكارتونية" باللغة اليابانية، هي رسوم كارتون يابانية أو روايات مصورة ذات أسلوب مميز نشأ لأول مرة في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر.
كما تهتم بتشجيع الفنانين المحليين لعرض مهاراتهم في الرسم وسرد القصص من خلال تقديم قصص مانغا تربط بين الثقافتين القطرية واليابانية بأسلوب رسوم الكارتون اليابانية، حيث سيمنح الفائز بالمرتبة الأولى جائزة مالية قيمتها 20 ألف ريال قطري، والفائز بالمرتبة الثانية 15 ألف ريال قطري، والفائز بالمرتبة الثالثة 10 آلاف ريال قطري.

الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق