20 يونيو 2022

الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) يعين محمد توفيق ناني رئيسا جديدا لمجلس محافظي الاتحاد

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تعيين السيد محمد توفيق ناني، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام خطوط بيجاسوس الجوية، رئيساً لمجلس محافظي إياتا لمدة عام واحد اعتباراً من 21 يونيو الجاري الذي يوافق اختتام فعاليات الجمعية العمومية السنوية الثامنة والسبعين لإياتا بالدوحة.

ويحمل السيد ناني عضوية مجلس محافظي إياتا منذ عام 2019، ويُعدّ الرئيس الثمانين للمجلس بعد السيد روبن هايز، الرئيس التنفيذي لشركة جيت بلو الذي لا يزال عضواً في المجلس.

وتعليقاً على هذا الاختيار، قال السيد ناني: "إنه لشرف كبير لي أنه تم اختياري لتولي هذا المنصب في فترة يتوجه فيها القطاع نحو التعافي من تحديات الفترة الأخيرة. وخلال الأشهر الـ 12 القادمة، سيكون لدينا جدول أعمال حافل، إلى جانب بذل المزيد من الجهود للحفاظ على هذا الزخم الذي يشهده القطاع اليوم على صعيد إعادة فتح حدود الدول أمام حركة السفر والتجارة. وسنركز خلال هذه الفترة أيضاً على التوصل إلى اتفاق خلال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) يشجع الحكومات على تبني هدف طموح طويل الأمد بشأن خفض البصمة الكربونية لقطاع الطيران وتوفير الدعم له في إطار توجهه نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، إضافة إلى توسيع نطاق المشاركة في مبادرة 25 بحلول عام 2025 الهادفة التي تعزيز التنوع بين الجنسين في القطاع".

من جانبه، قال السيد ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي:" يتوجه جميع أعضاء المجلس بجزيل الشكر والتقدير للسيد روبن هايز، الذي تولى مسؤولية صعبة في نوفمبر 2020 خلال مرحلةٍ شهد فيها قطاع الطيران الدولي توقفا شبه كامل، والذي وافق على تمديد فترة شغله لهذا المنصب إلى أن بدأ القطاع بالتعافي. وخلال فترة رئاسته للمجلس، تبنى قطاع الطيران قراراً تاريخياً بشأن التوجه نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، حيث عمِل السيد هايز على نحو وثيق مع الحكومات والمنظمات الدولية لتعزيز تدابير السلامة الحيوية للحد من مخاطر نقل الأمراض عبر الرحلات الجوية".

وأضاف والش:" نتطلع إلى العمل مع محمد في وقت نواصل فيه بذلك كل الجهود الممكنة لاستعادة حركة السفر العالمية والتعامل مع الأولويات الأساسية لقطاع الطيران في مجالات الاستدامة والتنوع واللوائح التنظيمية وإدارة تكاليف البنية التحتية، ونحن على ثقة بأنّ خبراته الواسعة في مجالات الأعمال والتجزئة الاستهلاكية وإدارة شركات الطيران منخفضة التكلفة ستشكل إضافة قيمة للمجلس، وخاصة في ضوء العمل على توسيع قاعدة الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقل الجوي".

كما أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن السيدة إيفون مانزي ماكولو، الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية، ستشغل منصب رئيس مجلس محافظي إياتا اعتباراً من يونيو 2023 خلفاً لمحمد ناني بعد انتهاء فترة توليه لهذا المنصب، وستكون ماكولو أول امرأة تشغل هذا المنصب.

كما وافقت الجمعية العمومية الـ 78 للاتحاد الدولي للنقل الجوي على انعقاد الدورة الـ 79 للاجتماع العمومي السنوي للاتحاد والقمة العالمية للنقل الجوي في إسطنبول في تركيا خلال الفترة من 4 الى 6 يونيو 2023.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق