20 يونيو 2022

دوري أبطال آسيا: الاتحاد الآسيوي يختار اليابان لاستضافة المباريات الإقصائية لمنطقة الشرق

عربية ودولية
  • الاتحاد

كوالالمبور في 20 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار اليابان لاستضافة المباريات الاقصائية لمنطقة الشرق بدوري أبطال آسيا، وذلك في مدينة سايتاما.

وذكر الاتحاد القاري في بيان رسمي اليوم أن مباريات دور الـ16 والدورين ربع النهائي وقبل النهائي ستقام باليابان في أغسطس المقبل من جولة واحدة.

وأشار إلى أن مدينة سايتاما ستستضيف مباريات دور الـ16، حيث يلتقي دايغو الكوري الجنوبي مع مواطنه تشونبوك هيونداي موتورز بطل 2006 و2016، وباثوم يونايتد التايلاندي مع كيتشي من هونغ كونغ، فيسيل كوبي الياباني مع مواطنه يوكوهاما مارينوس، وجوهور دار التعظيم الماليزي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل 2007 و2017.

ويلعب في منطقة الغرب الهلال السعودي مع شباب الأهلي الإماراتي، والشباب السعودي مع ناساف كارشي الأوزبكستاني، والدحيل القطري مع مواطنه الريان والفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني. وكان الهلال السعودي أحرز لقب النسخة الأخيرة على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، رافعاً رصيده إلى أربعة ألقاب قياسية.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 3 إلى 10 فبراير 2023، على أن يُقام الدور النهائي من مباراتي الذهاب والإياب يومي 19 و 26 فبراير من العام نفسه.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادق في يناير الماضي، على تغيير مواعيد بطولة دوري الأبطال، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات خلال هذا العام وعام 2023 من أجل ضمان تنظيم مسابقة ناجحة، فضلا عن تسهيل استعدادات منتخبات القارة التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وإتاحة الفرصة لها لوضع برامج إعداد مكثفة من أجل منافسة حقيقية في أكبر تظاهرة كروية في العالم.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق