20 يونيو 2022

افتتاح معرض أناقة الزجاج بالألوان في كتارا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم، معرض أناقة الزجاج بالألوان للفنان الجزائري زهر الدين زعرور.

ويهدف المعرض إلى التعريف بالفن التشكيلي على الزجاج المسنفر، والذي يعتبر فريدا من نوعه في دولة قطر، وهي فرصة لاكتشاف جمالية هذا الفن بطريقة مميزة مـن خلال تنوع المواضيع بمختلف الأحجام والقياسات.

وعن المعرض، قال الفنان الجزائري زهر الدين زعرور في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الرسم على الزجاج هي تقنية فريدة من نوعها في دول الخليج، مشيرا إلى أن هذا المعرض يهدف إلى التعريف بهذه التقنية، حيث إنها تقنية مميزة ورائعة.

وأوضح أنه يشارك بأكثر من 28 لوحة تمثل مختلف المواضيع من زخرفة إسلامية، والخط العربي وطبيعة صامتة، بالإضافة إلى صور متنوعة تمثل الثقافة القطرية والمواقع التراثية، وعدة مواضيع أخرى.

وأضاف قائلاً: هذا هو معرضي الأول في قطر، وسعدت بتقديمه في الحي الثقافي كتارا الذي يحتضن المبدعين من مختلف المجالات ومن جميع دول العالم .

جدير بالذكر أن الرسم على الزجاج، هو فن حرفي من الفنون القديمة، تطور بمرور الوقت بتطور التقنيات الحديثة، ويتطلب هذا النوع من الرسم دقة ومهارة عالية من الفنان، تظهر بوضوح في النماذج التي تعرض تجربته الفنية وقدرته على الإبداع والابتكار.

وتحرص المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من خلال هذه المعارض على مد جسور التواصل بين الشعوب، وإثراء الساحة الثقافية في دولة قطر وفتح نوافذ للتعرف على مختلف الثقافات من جميع أنحاء العالم.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق