20 يونيو 2022

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعلن أسماء الفائزين بجوائز التنوع والشمولية لعام 2022

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 20 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن أسماء الفائزين بالنسخة الثالثة من جوائز /إياتا/ للتنوع والشمولية، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للنقل الجوي، التي تلت اجتماع الجمعية العمومية الـ78 لـ"إياتا" المنعقد بالدوحة.
ونالت جائزة القدوة الملهمة: جوليز أوزتورك الرئيسة التنفيذية لخطوط بيجاسوس الجوية، فيما فازت بجائزة رواد الطيران: كانشانا جاماج مؤسسة ومديرة ذا آفياتريكس، فيما حصل طيران البلطيق على جائزة فريق التنوع والشمولية.
وتقدم سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بالتهنئة لجميع الفائزين. وقال سعادته: "يسعدني تسليمهم هذه الجوائز التي تكرّم الإنجازات الرائعة التي حققوها.. كما يسرّني أن نشهد هذا العدد المتزايد من السيدات الناجحات في قطاعنا، إذ لا تقتصر مزايا هذا التوجه على الأثر الإيجابي الذي تتركه على مستوى القيادات العليا حالياً، بل تمتد لإلهام الجيل القادم من قادة قطاع الطيران".
بدوره، قال السيد ويلي والش المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "أتوجه بأحر التهاني إلى جميع الفائزين بجوائز عام 2022، والذين نجحوا في تسليط الضوء على مدى التغيّير الذي يشهده قطاع الطيران".
وأضاف: "قبل بضع سنوات، شكّلت السيدات 3% فقط من نسبة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء في إياتا، واليوم ارتفعت هذه النسبة إلى 9%. والأهم من ذلك، يشغل عددٌ أكبر من السيدات مناصب عليا على نحو ينسجم بشكل متزايد مع أهداف مبادرة 25 بحلول عام 2025، إذ لا يمكن للقطاع إغفال القدرات الاستثنائية لدى نصف المجتمع وسط الشحّ الشديد في المهارات. ولا يمكن للتغيير أن يحصل بين يوم وليلة، لكن أثق بأنّ مشهد القيادات العليا للقطاع سيتغير بالكامل خلال الأعوام القليلة المقبلة بفضل جهود الفائزين بالجوائز اليوم وغيرهم الكثيرين في جميع مجالات القطاع".
من جانبها، قالت السيدة كارين والكر رئيسة لجنة التحكيم: "تُكرّم جوائز التنوع والشمولية من إياتا جميع الأفراد والفرق الذين يُسهمون في تعزيز التكافؤ بين الجنسين، ويُعد العزم على تحقيق هذا الهدف أبرز القواسم المشتركة بين الفائزين هذا العام، إذ يعملون على تذليل العقبات والمساهمة في تحويل قطاع الطيران إلى خيار مهني أكثر جاذبية لدى الرجال والنساء على حد سواء".
وضمت لجنة التحكيم عدداً من الفائزين بجائزة التنوع والشمولية لعام 2021، ومنهم: هاربريت سينغ المديرة التنفيذية لشركة طيران الهند، وجون تانيي مديرة وحدة تعزيز التنوع والشمول لدى خطوط أول نيبون الجوية، ولاليتا دهافالا مستشارة هندسة الطيران السابقة لدى مكلارينس أفيشن.
وترعى الخطوط الجوية القطرية جوائز "إياتا" للتنوع والشمولية، والتي سيحصل كُل فائز فيها على جائزة بقيمة 25 ألف دولار أمريكي، على أن تُدفع للفائز عن كُل فئة أو إلى المؤسسات الخيرية التي يُرشحونها.

الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق