20 يونيو 2022

الرئيس اللبناني يؤكد التزام بلاده بالإصلاحات التي طلبها صندوق النقد الدولي

  • QNA Images

بيروت في 20 يونيو /قنا/ أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، التزام بلاده بالإصلاحات التي طلبها صندوق النقد الدولي، لمعالجة الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

وذكر بيان للرئاسة اللبنانية أن الرئيس عون شدد، خلال لقائه السيد فريديريكو ليما ممثل صندوق النقد الدولي لدى لبنان، على حاجة بيروت إلى برنامج الصندوق في حدود قابليته للتطبيق.

من جهته، أكد ممثل صندوق النقد الدولي على ضرورة الإسراع في إقرار الخطوات الإصلاحية الضرورية، ومنها "الكابيتال كونترول" و"السرية المصرفية" وإجراءات أخرى تتصل بإعادة هيكلة القطاع المصرفي.

وتوصلت السلطات اللبنانية، في إبريل الماضي، إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي حول خطة مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات دولار على مدى أربع سنوات.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة، صنفها البنك الدولي من بين الأسوأ خلال القرن الحالي. وكشفت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في تقرير لها مؤخراً عن ارتفاع نسبة الفقر في لبنان.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق